خلال حفل السفارة بالقاهرة بعيد المملكة الوطني..

رئيس مجلس النواب: مصر لا تنسى وقوف السعودية معها

حفل السفارة السعودية
حفل السفارة السعودية

أكد د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أن قيادات السعودية بداية من الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود وسار على نهجه الملك سلمان بن عبد العزيز وولى عهده الأمير محمد بن سلمان، يحفظون مكانة غالية لمصر في قلوبهم.

وقال رئيس مجلس النواب - خلال حفل السفارة السعودية بالقاهرة الذي أقيم مساء اليوم للاحتفال باليوم الوطني الـ٨٨ للمملكة - إن مصر لا تنسى للمملكة موقفها ووقفتها مع مصر ضد كل ما يحاك لها من زعزعة لأمنها وتفتيت لنسيجها والنيل من استقرارها.

وشدد على أن مصر حاضرة مع أمتها العربية تخوض معاركها وتذود عن حماها إيمانا بأن السهام التي توجه لأمتها العربية، إنما تمر أولا بصدر مصر.

ومن جانبه، أكد السفير أسامة نقلى سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة ومندوب السعودية الدائم لدى الجامعة العربية، أن ملوك المملكة تحتفظ لمصر بمكانة عظيمة، مستشهدا بمقولة الملك عبد العزيز عندما زار مصر، حينما قال: "شعبي العزيز ليس البيان بوسعه وصف ما لقيته في مصر، فكنت أشعر أن جيش مصر العربي هو جيشكم، وإن جيشكم هو جيش مصر، وإن حضارة مصر هي حضارتكم، كما أن حضارتكم هي حضارة مصر، والحضارتان والجيشان جند للعرب".

وقال السفير نقلى، إن هذه الكلمات البسيطة تصف بكل وضوح حال العلاقات بين البلدين في كل العصور والأزمنة، علاقات مودة وإخاء، يسودها الاحترام المتبادل.

حضر الحفل لفيف من كبار المسئولين المصريين والعرب والأجانب، وعدد كبير من الفنانين والفنانات وكبار الإعلاميين.