استجابة لـ«بوابة أخبار اليوم»..

«الداخلية» تكثف حملاتها للقضاء على المخدرات في الزاوية الحمراء

«الداخلية» تكثف حملاتها للقضاء على المخدرات في الزاوية الحمراء
«الداخلية» تكثف حملاتها للقضاء على المخدرات في الزاوية الحمراء

كثفت الأجهزة الأمنية حملاتها على منطقة الزاوية الحمراء للقضاء على أوكار المخدرات، في استجابة سريعة من وزارة الداخلية لما نشرته «بوابة أخبار اليوم» من استغاثات الأهالي بالمنطقة.

جاء ذلك بعد أن تم التواصل مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، وبتوصيات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بالتنسيق مع مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة اللواء محمد منصور، للكشف عن أماكن تداول وبيع المخدرات بمنطقة الزاوية الحمراء، وعلى الفور تم تشكيل حملة بإشراف العميد محمد العسيلي رئيس قطاع شمال القاهرة، لضبط تلك المخالفات.

وتمكن رجال مباحث قسم شرطة الزاوية الحمراء، بقيادة الرائد محمد سلامة، والنقيب حسن حجاج، والنقيب محمد أحمد عبد المحسن معاون مباحث، من ضبط بعض الخارجين عن القانون. 

وأسفرت الحملات عن ضبط 15 مسجل خطر، بحوزتهم مخدر الأستروكس، قبل ترويجهم المخدرات داخل الحدائق العامة، وعمل محاضر بالوقائع وتحويلهم للعرض على النيابة، وضبط الشارع، وتكثيف الكمائن الأمنية لضبط الخارجين عن القانون.

كانت «بوابة أخبار اليوم»، استقبلت عددًا من شكاوى الأهالي بمنطقة الزاوية الحمراء، بشأن تجارة المخدرات في المناطق العامة كالحدائق والمتنزهات، ونشر تحت عنوان: فيديو| «بوابة أخبار اليوم» تخترق وكر للكيف بإحدى حدائق «الزاوية الحمراء»، بتاريخ الجمعة 14 سبتمبر الماضي، وتم رصد بعض الأماكن التي يتم تداول المخدرات بها.

ورصدت «بوابة أخبار اليوم»، بعض الكوارث التي تساعد تجار المخدرات على ذلك رغم الحملات والجهود الأمنية المكثفة للقضاء على تلك الأوكار، أهمها وجود بعض الحدائق العامة يكسوها الظلام بعد الساعة التاسعة مساءً، رغم تواجد أعمدة الإنارة بجميع شوارعها، مما جعلها وكراً لتداول وبيع المخدرات، حيث استغل بعض أصحاب المقاهي وجود حدائق بالمنطقة وبمجرد إيجارها من الأحياء، تتحول إلى أوكار لتداول وتعاطي المخدرات وسط الأشجار الكثيفة التي تعوق رؤية ما يتم بداخلها.