صور وفيديو| الجاليات المصرية في أمريكا.. دفاع شعبي عن الدولة ضد مخططات الإخوان

الجاليات المصرية في أمريكا
الجاليات المصرية في أمريكا

دائما ما تضرب الجاليات المصرية في الخارج، أروع الأمثلة في الدفاع عن هوية الدولة المصرية ضد المحاولات المستمرة من جماعة الإخوان الإرهابية وحلفاؤها لتشويه الدولة وتزوير الحقائق.

 

واستطاعت الجالية المصرية في أمريكا، القضاء على أي حضور لأعضاء وأنصار جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيمها الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصر دورهم بإصرارهم وعزيمتهم على مساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره السنوي لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة على مستوى الدورات الـ 69 و70 و71 و72، بكل وطنية، وبشكل لا تستطيع من خلاله التمييز بين المسلم والمسيحي، فالجميع يحمل علم مصر في يده، وصور الرئيس السيسي على «التيشيرت» وعلى لسانه «تحيا مصر ..تحيا مصر»، ما يجسد أروع الأمثلة في الانتماء وحب الوطن ومساندته في كل مناسباته السياسية والقومية، وهو ما اتضحت صورته خلال الأعوام الـ5 الأخيرة، وتحديدا منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام رئيس الجمهورية.

 

 

«دفاع شعبي»

 

تحملت الجاليات المصرية المقيمة في الولايات الأمريكية، كافة أشكال التحرشات وتصدت لجميع تهديدات أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية والمنتمين لها من المقيمين على الأراضي الأمريكية، في محاولة بائسة منهم لإثناء أبناء الجالية المصرية عن الخروج والاحتشاد لاستقبال الرئيس السيسي خلال زياراته لنيويورك، وتحدوا كل المعوقات التي وضعتها الجماعة الإرهابية، أمامهم لمنعهم من استقبال الرئيس.

 


 

«تحيا مصر»

 

وفي أول زيارة أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للولايات المتحدة الأمريكية، لحضور الدورة (69) للجمعية العامة عام 2014، احتشدت الجاليات المصرية في أمريكا، لاستقبال الرئيس السيسي بالأغاني الحماسية والشعارات الوطنية، مرتدين «تشيرتات وكابات» تحمل صور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانتظروه أمام مقر إقامته بنيويورك، للترحيب به، ملوحين بالأعلام المصرية ولافتات كتبوا عليها «تحيا مصر».

 


 

«استقبال الرئيس»


 
واستقبلت الجالية المصرية في أمريكا، في تظاهرة أسطورية الرئيس السيسي خلال زيارته الثانية للولايات المتحدة الأمريكية، ولقائه الرسمي الأول بنظيره دونالد ترامب في سبتمبر 2016، في العاصمة واشنطن، قُبيل فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي تناولت العلاقات المصرية الأمريكية وأهم الملفات المشتركة وعلى رأسها ملف مكافحة الإرهاب، واحتشد أبناء الجالية على جانبي الطريق أمام مقر إقامة الرئيس في العاصمة الأمريكية، وسط استقبال حافل، وحرصوا على الترحيب بالرئيس والذي بادلهم التحية، ووجه لهم الشكر على حسن استقباله منذ وصوله.

 

 

«صد محاولات الإخوان»
 

وخلال الزيارة الرسمية الثالثة للرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور أعمال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 70، حاولت جماعة الإخوان الإرهابية، عرقلة خروج أبناء الجالية المصرية في أمريكا، لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنعهم من الاحتشاد أمام مقر إقامته في نيويورك، وأرسلوا عدد من أنصار التنظيم الإرهابي للاعتداء على أبناء الجالية المحتشدين والتعدي عليهم بالسب وحاولوا التحرش اللفظي بهم والاعتداء عليهم، إلا أن أبناء الجالية المصرية وقفوا لهم بالمرصاد، ورفضوا أفعالهم الشيطانية، واستمروا في الاحتشاد أمام مقر إقامة الرئيس السيسي في نيويورك، لتأكيد وطنيتهم وتمسكهم بدعم بلدهم والرئيس السيسي في أحلك الظروف مهما تعرضوا لتهديدات، فرفضوا الانصراف وأخذوا يرددوا هتافات «تحيا مصر ..تحيا مصر.. بنحبك يا سيسي»، كما أشعلوا حماستهم بترديد أغنية «تسلم الأيادي» و«بشرة خير»، كيدا في جماعة الإخوان الإرهابية.

 

 

«استكمال المسيرة»

 

وبالأمس نظمت الجالية المصرية بنيويورك وقفة احتجاجية ضد الإرهاب والدول الراعية والممولة له، كما وقفت دقيقة حدادا على شهداء الجيش والشرطة من ضحايا الإرهاب الغادر، في رسالة تأييد للدولة المصرية بحربها ضد الإرهاب.

 
وتوافدت الجاليات المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية على مقر إقامة الرئيس السيسي في نيويورك، وذلك لاستقباله خلال زيارته الخامسة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية بالأمم المتحدة، حاملين الأعلام المصرية وصور الرئيس.

 

ورددت الجاليات المصرية خلال تواجدهم أمام مقر إقامة الرئيس السيسي بنيويورك: «نحن ندعم مصر، نحن ندعم السيسي، نحن نحب مصر، تحيا مصر» حتى ازداد حماس ترحيبهم بالرئيس فور سماع أغنية «بشرة خير».