محافظ سوهاج يوجه بسرعة إنهاء مشروع توسعة الكورنيش الغربي

محافظ سوهاج اثناء الاجتماع
محافظ سوهاج اثناء الاجتماع

عقد محافظ سوهاج د. أحمد الأنصاري، اجتماعًا لمتابعة أعمال تطوير وتوسعة الكورنيش الغربي من أمام مديرية التربية والتعليم، حتى نفق الشهيد اللواء نبيل فراج بمدخل المدينة الطبية بحي غرب، ومتابعة أعمال المرحلة الأولى.

جاء ذلك بحضور السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء علاء رشاد، وممثلي جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، ورئيس حي شرق، ورئيس حي غرب، وممثلين عن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الكهرباء، والشركة المصرية للاتصالات، وشركة الغاز الطبيعي، وذلك لوضع خطة زمنية للإسراع في عملية التنفيذ. 

وأكد المحافظ، ضرورة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن متابعة تنفيذ المشروعات القومية والخدمية والتنموية، وحل جميع المشكلات التي تواجه سرعة التنفيذ، والانتهاء من تلك المشروعات، مشيرًا إلى أن مشروع توسعة الكورنيش الغربي، يمثل شريانًا مروريًا وحيويًا لأبناء المحافظة، وأحد المشروعات التي ستوفر العديد من فرص العمل من خلال المحال التجارية التي تم إنشاؤها أسفل التوسعة وتقدر بـ210 محلات تجارية، وسوف يتم طرحها من خلال مناقصة علنية أمام شباب المحافظة بمجرد الانتهاء من الإنشاءات، مما يمثل مصدر دخل هام للمحافظة، ليسهم في تمويل مشروعات التنمية بأنحاء المحافظة.

ووجه "الأنصاري" مسئولي الشركة المنفذة للمشروع وكافة الأجهزة المعنية، بالتنسيق والتعاون المستمر حتى يتم الانتهاء من المشروع في أقرب وقت ممكن لما يمثله من أهمية للمواطنين. 

وأضاف السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء علاء رشاد، أنه سيتم حفر وتركيب خط مياه الشرب الرئيسِ من محطة سوهاج غرب بامتداد الكورنيش الغربي، وحتى مدخل كوبري أخميم القديم، وذلك من خلال التنسيق بين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي المنفذة للخط، وجهاز الخدمة الوطنية المنفذ لمشروع توسعة الكورنيش الغربي، وإدارة مرور سوهاج.