«أمهات مصر» ترصد شكاوى أولياء الأمور في بداية العام الدراسي

اتحاد أمهات مصر
اتحاد أمهات مصر

 

 

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، «إن الاتحاد تلقى مجموعة من الشكاوى من قبل أولياء الأمور مع بداية العام الدراسي الجديد، كان أبرزها عدم استلام الكتب الدراسية، وتحصيل مبالغ مالية مقابل الحصول على التابلت بالمخالفة لقرارات وزارة التربية والتعليم».

 

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن الاتحاد تلقى شكوي من أولياء أمور من مدرسة الرواد كولدج أسكول بمدينة نصر، قال فيها أولياء الأمور: «أرضية الملعب من الفوم وتآكلت، مما تسبب في سقوط الأولاد أثناء اللعب، ومن الممكن حدوث جلطات أو كسور، غير أن نوع الفوم وعدم تغييره لسنوات يتسبب في ظهور بودر أسود وأحمر يؤثر على التنفس وبقع للملابس، والأخطر أنه قد يؤدي إلى أمراض سرطانية».

 

الشكوى الثانية جاءت من أولياء أمور أبناء المصريين في الخارج، وتتضمن: «حتى الآن إحنا مش عارفين أي حاجه ولا في كتب ولا في أي معلومة، وكذلك الصف الأول لم تصل إلينا أي كتب، وسمعنا أنه لا توجد أي كتب خارجية لسنة أولى ثانوي، مع العلم أننا لم نسجل في مدارس في مصر، بمعني اعتمادنا كله على الكتب الخارجية».

 

الشكوى الثالثة تلقاها الاتحاد من بعض أولياء أمور الصف الأول الثانوي بمنطقة شبرا، قالوا فيها «إن بعض المدارس طلبت منهم دفع مبلغ 2000 جنيه كتأمين للتابلت في نهاية الثلاث سنوات بشرط إعادة إسترداد التابلت بحالة جيدة، بحسب أولياء الأمور، بالمخالفة لتصريحات وزير التعليم بأن التابلت بدوي أي مقابل مادي».

 

الرابعة اشتكى فيها بعض أولياء أمور طلاب كي جي والصف الأول الابتدائي بمجمع مدارس الملك فهد في منطقة شرق مدينة نصر، ي من عدم استلام كتب دراسية حتى الآن.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا