أم تعرض طفلها للبيع على «فيسبوك» قبل ولادته

القومي للطفولة
القومي للطفولة

 

نجحت النيابة العامة في إحباط محاولة بيع أم لطفلها خلال عرضه على إحدى صفحات الـ"فيسبوك" بعد تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة، ببلاغ للنائب العام.

صرحت بذلك، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة د.عزة العشماوي، موضحة أن المجلس سبق أن أبلغت النائب العام عن محاولات لبيع الأطفال عبر الـ"فيسبوك" حيث تم ملاحقة الجناة وضبطهم.

ونوهت العشماوي إلى أن خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس، تلقى منذ أيام قليلة بلاغا يفيد بقيام أم بعرض طفلها للبيع قبل ولادته بأيام عبر إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشيرة إلى أن المجلس قام على الفور بإبلاغ إدارة حقوق الإنسان بمكتب النائب العام، والذي بدوره وجه نيابة الاستئناف بالإسكندرية بمباشرة التحقيقات، وتتبع تلك السيدة صاحبة المنشور، وبالفعل تم القبض على الأم والأب المتهمين بالقضية.

وأشارت " العشماوي" إلى أنه حرصاً على الطفل والذي ولد بالفعل، اليوم السبت ٢٢ سبتمبر، فقد تم تشكيل فريق من خط نجدة الطفل لتقديم كافة سبل الدعم للطفل الرضيع، حرصاً على المصلحة الفضلي له بحيث لا يتم فصله عن أمه لعدم تعريض صحته للخطر، كما يتم متابعة مجريات التحقيق مع نيابة استئناف الاسكندرية.

وفي هذا الصدد، وجهت " العشماوي" خالص الشكر والتقدير للنائب العام المستشار نبيل صادق على سرعة استجابته وحرصه الدائم على إنفاذ حقوق الطفل، وملاحقة ومعاقبة الجناة لردعهم، مشيدة بالتعاون الجاد مع النيابة العامة وإدارة حقوق الإنسان والذي يؤكد أن جميع مؤسسات الدولة تعمل كفريق عمل واحد لمصلحة المواطن.

يذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة كان قد تقدم ببلاغ لكل من مكتب النائب العام، والإدارة العامة لرعاية الأحداث بوزارة الداخلية، في فبراير الماضي، ضد صفحة على ال"فيسبوك" تروج لبيع الأطفال في مصر، حيث قام المجلس برصد صفحة بعنوان "أطفال مفقودة" تروج لبيع الأطفال، حيث نجحت النيابة في تتبع الصفحة، وأصدرت الأوامر بإلقاء القبض على الجناه.