الإثنين ..«النقد» يدعو لزيادة الإنفاق لتحقيق التنمية المستدامة بالدول النامية

كريستين لاغارد
كريستين لاغارد

تطلق يوم الاثنين ، 24 سبتمبر، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد،تقييم جديد كبير للإنفاق الإضافي اللازم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الرئيسية في البلدان النامية ذات الدخل المنخفض في اجتماع رفيع المستوى للأمين العام حول تمويل أهداف التنمية المستدامة. 


يأتي ذلك بمناسبة اجتماعات السنوية الجمعية العامة للأمم المتحدة لعام 2018 .

كما ستنشر لاجارد ومدير إدارة الشؤون المالية لصندوق النقد الدولي ، فيتور جاسبار ، مدونة مشتركة تأليفًا بعنوان "Give Today’s Young a Chance" يوم الاثنين.

 

ويشير التحليل  التي تطلقه لاجارد , إلى أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة يتطلب زيادة كبيرة في الإنفاق ، الأمر الذي يتطلب اتخاذ إجراءات داعمة بين جميع الشركاء - البلدان نفسها ، والقطاع الخاص ، والجهات المانحة ، والمؤسسات المالية الدولية ، والخيرية .

كما يؤكد التقرير  أن موظفو صندوق النقد الدولي  طور في منهجه المتواصل منهجية لتقدير كمية البلدان التي ستحتاج إلى زيادة الإنفاق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة والتعليم والبنية التحتية ، وهي مجالات حاسمة لإطلاق العنان للنمو الشامل والمستدام.

يوفر التحليل تقديرات للاحتياجات الإضافية الإجمالية للإنفاق في هذه المناطق للبلدان النامية ذات الدخل المنخفض ، وكذلك بالنسبة لخمسة بلدان (رواندا وبنن وغواتيمالا وإندونيسيا وفيتنام) والتي كانت جزءًا من دراسات الحالة. يناقش صندوق النقد الدولي أيضًا الحاجة إلى إدخال تحسينات على قدرات الدولة والحوكمة بالإضافة إلى خيارات التمويل.