أخر الأخبار

فيديو| إدريس: مشاركة السيسي فى اجتماعات الأمم المتحدة يعطيها زخما

السفير محمد إدريس
السفير محمد إدريس

قال مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، السفير محمد إدريس، إن  مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الشق رفيع المستوى لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ73 هو الحدث السنوي الأكبر، الأمر الذي يعطي زخمًا للمشاركة المصرية، ويعطي فرصة لوصول صوتنا للعالم.

وأضاف "إدريس" خلال لقاءٍ خاص في برنامج "هذا الصباح" المذاع علي فضائية  «إكسترا نيوز» اليوم السبت 22 سبتمبر، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ73 يعمل على عرض رؤية مصر في القضايا الدولية المهمة، حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية تتعامل مع أجندة العالم بأكمله.

وأوضح أن هناك عددا من الفعاليات التي سوف يقوم بها الرئيس عبد السيسي، بعضها سوف يتم في إطار الأمم المتحدة، بدعوة كافة الدول، كالاجتماعات الخاصة بالصحة، حفظ السلم والأمن، تمويل التنمية، قمة نيلسون مانديلا.

وأشار "إدريس" إلى أنه ضمن الفعاليات المهمة التي سوف يقوم بها الرئيس عبد السيسي رئاسة الاجتماع الخاص بمجموعة الـ77 والصين، وهي أكبر مجموعة اقتصادية بالأمم المتحدة، حيث تضم حاليًا 134 دولة، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات الثنائية التي سوف يقوم بها الرئيس السيسي على هامش أعمال الجمعية، التي سوف يتم من خلالها بحث العلاقات بين مصر وأهم دول العالم، والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية المهمة. 

 


 

ترشيحاتنا