صور| ختام الدورة الفضية لمهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي

حفل ختام الدورة الفضية لمهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي
حفل ختام الدورة الفضية لمهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي

شهدت وزير الثقافة د. إيناس عبد الدايم، حفل ختام الدورة الفضية لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، منذ قليل، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

حضر الحفل د. سامح مهران رئيس المهرجان، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، ود. مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، ود. عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، والمخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، وكوكبة من فناني المسرح في مصر والعالم العربي ورجال الصحافة والإعلام.

بدأ حفل الافتتاح بعزف السلام الوطني، ثم الوقوف دقيقة حدادًا على روح الكاتب والمنتج المسرحي الكبير سمير خفاجي، عقب ذلك تم عرض مسرحي قصير أداء طلبة مركز الإبداع الفني التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحي عبد الوهاب، والعرض للمخرج خالد جلال، يدور حول دورة اليوبيل الفضي للمهرجان، واستعداد إدارة المهرجان للدورة 26، ثم عرض فيلم تسجيلي عن فعاليات الدورة الـ25، وقدمت برنامح الحفل الإعلامية جاسمين طه.

من جانبه، رحب د. سامح مهران رئيس المهرجان، بالحضور وضيوف المهرجان، موجهًا الشكر لكل من ساهم ودعم المهرجان في كل فعالياته، وأعلن في ختام كلمته بدء التحضير للدورة الـ26 اعتبارًا من غد السبت 22 سبتمبر.

وسلمت د. إيناس عبد الدايم، الميدالية الفضية للمكرمين من المسرحيين العرب والمصريين، الذين شاركوا في دورات المهرجان من بدايته أو حازوا على جائزة أو تكريم وما زالوا يمارسون النشاط المسرحي وهم: "الفنان السوري أسعد فضة، والفنان المخرج العراقي جواد الأسدي، والفنان العراقي سامي عبد الحميد، والمسرحي الأردني حاتم السيد، والفنان البحريني عبد الله السعداوي، والفنان الكويتي عبد العزيز السريع، والكاتب والباحث التونسي عز الدين المدني، والكاتب المغربي عبد الكريم برشيد، والمخرج القدير فهمي الخولي، والفنان الجزائري محمد أدار، والكاتب الكبير محمد سلماوي، والدكتورة هدى وصفي"، فضلا عن تكريم المعهد الدولي للمسرح (I T I) لما قام به من جهود داعمة للمهرجان في مختلف دوراته، وقيامه كذلك بتقديم العديد من التسهيلات دعماً لفعاليات المهرجان ودوره الثقافي والتنويري، وتسلمها المهندس محمد الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح.