«من آبل لسامسونج».. تعرف على العيوب القاتلة بالهواتف

آبل
آبل

لا يوجد هاتف يخلو من المشاكل وبالتحديد إذا تم طرحه في الأسواق حديثًا، حيث كشفت تجارب المستهلكين بعض العيوب في الهواتف تكون بمثابة خيبة أمل لهم بعد الانتظار.
ومع تزامن أول يوم من حصول عملاء "أبل" على هاتفهم الجديد "آيفون XS " و"آيفون XS MAX"، كانت أول شكوى تخص عطلا في شاشة الجهاز الجديد.

وتستعرض "بوابة أخبار  اليوم" المشاكل التي تواجه بعض الهواتف بعد طرحها بالأسواق في الآونة الأخيرة، على المواقع التقنية كالتالي:

 

هاتف iPhone XR
كشفت تقارير إخبارية من موقع "بزنس تايمز"، أن الكاميرا الخاصة بهاتف "آيفون إكس آر"، تعاني من قصور خطير في التقاط بعض الصور، كما أن كاميرا الهاتف تواجه مشكلة في وضعية "بورتريه"، ما يجعلها غير قادرة على تركيز اللقطة على جميع الأجسام، وتتفاعل مع الأشخاص بشكل رئيسي، لكنها غير قادرة على التفاعل مع الأجسام الأخرى غير البشرية، وتلتقط صورها بشكل غير دقيق تمامًا.

 هاتف Galaxy Note 9
يعاني عدد من مستخدمي هاتف نوت 9  من مشكلة ، وهي وجود فجوة على الجانب الأيسر لشاشة الهاتف يتسرب من خلالها الضوء ويقول البعض أن في بعض الأحيان هذا الضوء يختفي ولكن في الغالب متواجد.

هاتف iPhone XS Max
نشر مستخدم يدعى "Musthafa Ali" من أستراليا، على صفحته الشخصية في تويتر، صورتين تبيّنان عطلا يصيب شاشة آيفون "XS MAX"، وعلّق عليهما قائلا "عطل في شاشة هاتف آيفون الجديد"، وتظهر إحدى الصور الشاشة، التي يبلغ قياسها 6.5 إنش، مقسومة بخط عمودي باللون أبيض، ولم يتسن لموقع "سكاي نيوز عربية" التأكد من صحة الصورتين ، ولم تعلق أبل بشأن ظهور مشاكل في هاتفها الجديد.


هاتف Xiaomi Redmi Note 2
يوجد بالهاتف اثنين من عيوب التصنيع ، أولها حدوث أعطال في أزرار التحكم بالجهاز أسفل الشاشة، مثل توقفها المفاجئ عن العمل،  أما العيب الثاني فهو منفذ USB أو الباور الخاص بالجهاز، سيعمل بشكل طبيعي في البداية، ثم يبدأ بعد فترة في عدم الاستجابة للتوصيل ولن يقوم بالشحن لسبب ما.
كشفت تقارير إخبارية عن ظهور أول عيب في أحدث هواتف شركة "أبل" الأمريكية "آيفون إكس آر".

هاتفي Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus
اشتكى عدد من مستخدمي هاتف جلاكسى s9 وs9 بلس من ظهور بقع على شاشات هواتفهم الجديدة، و بعض الأشخاص يدعون أن أجزاءً من الشاشة لا تستجيب للمس.
وقال أحد المستخدمين على صفحة سامسونج الرسمية "هل لدى أي شخص آخر مشاكل في شاشة Galaxy S9 التي تعمل باللمس؟ لقد وجدت عددًا قليلاً من النقاط الميتة في النصف السفلى من الشاشة، ورغم حصولي على هاتف بديل، ولكن يبدو أنه سوء حظ أو مشكلة أكثر شيوعًا مع الهاتف".
هاتف Google Pixel XL2
اشتكى مستخدمو هاتف جوجل بيكسل  XL 2 من عطل بحواف شاشة الهاتف الأحدث من جوجل، وعدم استجابتها للمس، إذ تظهر نقاط ضوء بشاشة الهاتف عند الاستمرار في الضغط على شاشة الهاتف، وهو العيب الذي تفاقم مع مرور الوقت، لذا طالب المستخدمين الشركة الأمريكية بإصلاحه.
كما تلقت شركة جوجل شكاوى أخرى بشأن جوجل بيكسل  XL 2 ، والتي تتعلق ببطء عملية الشحن، وهى المشكلة الناجمة عن ارتفاع حرارة الهاتف بشكل كبير  بعد التحديث الأمني الذي أطلقته الشركة لهاتفها الأحدث في فبراير الماضي.

هاتف iPhone 8
أعلنت شركة أبل عن طرح برنامج لاستبدال هواتف أيفون 8 بعد اكتشف عيب بعدد من أجهزتها، إذ قالت الشركة أن نسبة صغيرة جدا من آيفون 8 تعاني من عيب تصنيع يجعل الهاتف يعيد تشغيل نفسه فجأة أو يجمد الشاشة أو يتسبب في عدم إمكانية تشغيل الهاتف.