البابا تواضروس من أمريكا: نرحب بالرئيس.. وكنيستنا صامدة وقوية

البابا تواضروس
البابا تواضروس

قال قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال لقائه بشعب كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والشهيد مارمينا بمدينة استاتن آيلاند بولاية نيويورك، «أحب أن أنتهز فرصة وجودنا معًا لأقول: نرحب باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأمريكا بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو يأتي في زيارته المعتادة إلى الأمم المتحدة لكي يلقي كلمة مصر».

 

وأضاف البابا: «باعتباره رئيس مصر فهو يمثل مصر بحالها، وعندما نحتفل ونرحب به ونفرح بزيارته فإننا نرحب بمصر وطننا الغالي علينا جميعًا، ونفرح بمصرنا وبلادنا».

 

وتابع: «بتشتاقوا لها خالص ونشكر الله يحفظها ويباركها، وهي بتحاول تقوم من كبوات السنوات الماضية وتحاول أن تنهض فى مجالات كثيرة، ويكفى أن أقول لكم بدءًا من الرئيس والحكومة والوزراء والمسئولين بصفة عامة؛ آخذين على عاتقهم جدية كبيرة في نهضة مصر وطبعًا مصر وطن كبير يقترب من مئة مليون شخص وهذا الوطن إمكانياته واقتصاده محدود، لذلك يعاني من مشكلات وهذا طبيعي».

 

واستكمل قائلا: «لدينا نسبة الزيادة السكانية عالية جدًا فنحن نزيد كل عام ٢.٥ % وهذه نسبة كبيرة، ولكن البلد بتحاول وفيه نجاحات كثيرة بنشهدها وبنشهد لها، ومثلما ذكرت من قبل في أحاديث سابقة إننا عندنا مشكلات وهذا شيء طبيعي مثل أي بلد وبنحاول نحلها سوا على مستوى الكنيسة وبنتناقش فيها ولا نسكت أبدًا، ونشكر الله، يد الله بتمتد وهو دائمًا يعزينا بالكثير، ولما توصلك الأخبار خلي عندك العقلية اللي بتميز الأخبار، ومصر تتعرض لحملات كثيرة من التشكيك والأخبار الكاذبة فكونوا منتبهين وبضمير صالح أمام الله».

 

واختتم قائلا: «بنشكر الله على كل أحوالنا وأمورنا، عالمين أن كنيستنا عمرها ٢٠٠٠ سنة ومرت بالكثير، وهي كنيسة صامدة وقوية وناجحة وممتدة وكل هذا بعمل الله وبصلواتكم».