البابا تواضروس: وجود كنيسة قبطية لنا في منهاتن هدية عظيمة

البابا تواضروس خلال كلمته
البابا تواضروس خلال كلمته

 قدم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، التهنئة لشعب كنيسة العذراء ومارمرقس بمنهاتن في الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا: “أريد أن أهنئكم جميعا على هذه الكنيسة لأنها كانت بمثابة حلم لنا جميعًا".

وقال البابا خلال كلمته في تدشين الكنيسة، إنه تابع مع نيافة الأنبا دافيد أسقف لوس انجلوس الإجراءات الخاصة بهذه الكنيسة منذ البداية مع الكنيسة الكاثوليكية، موضحًا: "بهذه المناسبة أسمحوا لي أن أرسل شكري لقداسة البابا فرانسيس وللكاردينال دولن هنا وكنا سويا منذ بضعة دقائق".

وأضاف: "أنها لهدية عظيمة وجود كنيسة قبطية لنا في منهاتن والعظم أن تكون الكنيسة داخل قلوبنا حافظين تاريخ كنيسة القبطية وكنيستنا الأم في مصر التي روت بدم الشهداء وأولهم القديس مار مرقس الرسول، وكنيستكم هنا أنشئت بدم شهداء ليبيا فكانوا كارزين بدمائهم في كل أنحاء العالم".

وتحدث البابا تواضروس عن ملتقى الشباب العالمي الذي أقيم منذ شهر بمصر، مؤكدًا أنه شارك به العديد من الشباب  يمثلوا 30 إيبارشية خارج مصر لمدة 8 أيام وحضره 200 شاب زاروا العديد من الأماكن في مصر الكنائس، والأديرة، والأهرامات، ودار الأوبرا، والإسكندرية، والتقوا بالرئيس عبدالفتاح السيسي وناقشوا معه بعض المواضيع المهمة وكان شعار المؤتمر هو العودة إلى الجذور.