نيسان تكشف عن سيارة عرض الفضاء بمعرض هانوفر 2018

سيارة عرض الفضاء
سيارة عرض الفضاء

قال موقع «caradvice»، المتخصص بقطاع السيارات، إن شركة نيسان كشفت عن مفهوم «Navara Dark Sky» في معرض السيارات هانوفر 2018، الذي تم تطويره بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية (ESA).

 

وأضاف الموقع «إن سيارة عرض الفضاء هي في الأساس "مختبر فلكي متنقل"، يضم تلسكوبًا مرصديًا من فئة المرصد تم تركيبه على مقطورة مخصصة على الطرق الوعرة، بالإضافة إلى المقطورات الخاصة بمعدات النجوم، التي تم إعطاؤها ميزة Navara نفسها، التي من المحتمل أيضًا أن تستعرض تحديثًا قريبًا لـ ute الشهير.

 

ويزين زخارف "البارامتر" الشكل الخارجي والداخلي للسيارة، وهناك الكثير من الإضاءة الحمراء كذلك، لأن الضوء الأحمر يؤثر على رؤية الإنسان الليلية على الأقل.

 

والمصابيح الأمامية LED الكاملة لديها شريط ضوء النهار تشغيل جديد مقارنة بالتخطيط المنقط للسيارة الحالية ، ويبدو أن المصباحين الداخليين الأماميين لديهم عدسات رباعية-LED.

 

ومن التغييرات الأخرى التي طرأت على هذه السيارة، زيادة في مستوى الأرض، على الرغم من عدم ذكرها بشكل صريح من حيث حجم العجلات الكبيرة في الإطارات على الطرقات الوعرة، والمكابح الأكبر مع دوارات القرص المحفورة، إلى جانب التنجيد الداخلي البحري المليء بالزخرفة البرتقالية ومواسير المقاعد.

 

وقالت الشركة، في بيان صحفي، "تشمل الميزات الذكية الإضافية واي فاي، ومحطة كمبيوتر محمول، ونقل UHF لنقل البيانات بشكل فوري وفي أي مكان في العالم"، كما تقوم ثماني وحدات رادار مجتمعة، في كل ركن من أركان المركبة والمقطورة ، بتحديث السائق على محيط السيارة من خلال شاشة اللمس من NissanConnect Infotainment على لوحة القيادة".

 

 

وامتازت نيسان بسيارة Navara Dark Sky مع تقنيات متنوعة من مجموعة المساعدة لبرنامج ProPilot، هناك نظام تثبيت السرعة التفاعلي ومساعدة التوجيه ، والتي تضافر الجهود لتوفير قدرة القيادة على الطرق السريعة شبه المستقلة ، جنبا إلى جنب مع كاميرا 360 درجة ترقية وأنظمة المراقبة العمياء التي تستوعب الآن طول إضافي للمقطورة.

 

وتتميز بخاصية Intelligent Towing Hitch Alignment التي ترسم بشكل مستقل، وتسارع، والفرامل، وتحول السيارة لتتماشى مع المقطورة من أجل توصيل أسهل، وبالحديث عن المقطورة، يستخدم التليسكوب القوي مرآة أساسية طولها 40 سم لإعطاء "مناظر مفصلة وراء حلقات زحل ، إلى مجرات بعيدة ، سُدم وسوبرنوفا"، كما تتميز وحدة المقطورة أيضًا بجو خاص مبرد حتى يظل التلسكوب ثابتًا ومعايرًا عند درجة الحرارة المثلى.