مصر تستضيف الدورة الحادية عشر للمسرح العربي تحت رعاية الرئيس السيسي

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وإسماعيل عبد الله أمين عام الهيئة العربية للمسرح، اتفاقية تنظيم الدورة الحادية عشر لمهرجان المسرح العربي التي تستضيفها مصر في الفترة من 10 حتى 16 يناير 2019، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية . 

وأعلنت عبد الدايم فخرها باستضافة مصر للدورة الـ 11 من مهرجان المسرح العربي، مؤكدة أن فن المسرح يعد أحد الوسائل الهامة للارتقاء بالوعي وتطوير الملكات وترسيخ الهوية الوطنية كما انه مرآة عاكسة لملامح المجتمعات ومحفزاً قوياً للالتزام بالقيم النبيلة.

وأضافت أن إقامة هذه الدورة تجسد إستراتيجية التنمية المسرحية التي أقرها اجتماعا وزراء الثقافة العرب في الرياض وتونس عامي 2015 و2016 والتي تتوافق مع الخطة التنويرية لوزارة الثقافة وتوجهات الهيئة العربية للمسرح الهادفة إلى تفعيل ونشر وتوثيق المسرح العربي . 

 

وأشارت وزير الثقافة، إلى أن حفل الافتتاح يتضمن عرضاً فنياً ضخماً وكلمة لأحد القامات الهامة في فن المسرح إلى جانب فعاليات متعددة ومكثفة تشمل تقديم أفضل الإبداعات المتخصصة في الوطن العربي وعروض مصرية وعربية بارزة حققت نجاحاً فنياً وجماهيرياً خلال عام 2018 لتتنافس جميعها على جائزة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي مع تكريم 15 شخصية من رموز المسرح المصري وعدة أنشطة أخرى تتناول مختلف ألوان الفنون المسرحية.


جاء ذلك بحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والمنسق العام للمهرجان.