«ماجد الفطيم» تطلق«اضبطي إيقاع قلبك» لنشر التوعية بأمراض القلب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

 أطلقت «ماجد الفطيم»، النسخة العاشرة من حملتها التوعوية السنوية «اضبطي إيقاع قلبك» الهادفة لنشر وتعزيز التوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء.

وتشمل الحملة الإقليمية، إجراء فحوص قلب مجانية للنساء في مراكز تسوق «ماجد الفطيم» في كل من الإمارات والبحرين وعُمان ومصر ولبنان.

 انطلقت الحملة داخل مول مصر، هذا العام بالتعاون مع «جمعية القلب الأمريكية»، الجمعية التطوعية العالمية الريادية المكرّسة للارتقاء بصحة الإنسان وحمايته من الأمراض القلبية الوعائية والسكتة الدماغية  ومستشفى دار الفؤاد.

 بدأت الحملة، في شهر سبتمبر بالتعاون مع خبراء اللياقة   HIT و راحة بالى ، وهي منصة الدعم المخصصة للأمهات، وتهدف الحملة إلى نشر التوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء والتعريف بسُبل الوقاية منها، وأهمية الكشف المبكر عنها.

وتقوم مستشفى دار الفؤاد، بإجراء فحوصات مجانية للقلب، داخل مول مصر ابتداءً من 23 سبتمبر وتنتهى فى يوم القلب العالمى الموافق ٢٩ سبتمبر.

 

وثمة اعتقاد سائد بأن أمراض القلب والأوعية الدموية تصيب في الغالب الرجال، وتسعى «ماجد الفطيم»، من خلال حملة «اضبطي إيقاع قلبك»، تبديد مثل هذه الأفكار الخاطئة الشائعة؛ فوفقاً للبيانات المنشورة من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، فإن المخاطر التى تقع على القلب مثل السمنة، التوتر المفرط، وقلة النشاط البدنى تنتشر أكثر بين السيدات. وعلى الرغم من أن أمراض القلب هى السبب الأول للوفاة فى مصر، فإن التوعية بأعراض ومخاطر هذه الأمراض لا تزال ضعيفة بل ويتم تجاهلها فى كثير من الأحيان.