لجنة لمراجعة وحدات الغسيل الكلوي بمستشفيات الجيزة

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة مدير مديرية الشئون الصحية بمراجعه كافة وحدات الغسيل الكلوي الموجودة داخل المستشفيات العامة بنطاق المحافظة، والتأكد من أعمال الصيانة بها بشكل مستمر. 

 

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة من قبل مديرية الشئون الصحية تضم إدارات الكلى وبنك الدم، والطب العلاجي، والتمريض، والتفتيش المالي والإداري والوقائي للمراجعة، والتفتيش على وحدات الغسيل الكلوي الموجودة بـ17 مستشفى بالمحافظة والتأكد من إتباع كافة الإجراءات الطبية السليمة.

 

ولفت إلى أن اللجنة تقوم بمراجعة عقود الصيانة للماكينات ووحدات معالجة المياه ومراجعة الإجراءات المخزنية، والمخازن والتهوية وسياسات العمل مع أطقم التمريض بالوحدات وتعقيم الماكينات وبنوك الدم.

 

وشدد المحافظ على قيام فرق التفتيش بمديرية الصحة بمتابعة أعمال الصيانة والتعقيم والمرور المستمر والمفاجئ على وحدات الغسيل الكلوى للوقوف على مدى تقديم الخدمة الطبية الجيدة للمرضى مؤكداُ أنه لن يتم التهاون تجاه أي تقصير فى العمل.

 

ووجه المحافظ بالتأكد من كفاءة محطات المياه التي تقوم بتشغيل وحدات الغسيل الكلوى داخل المستشفيات ومطابقتها للمواصفات بشكل دوري والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية حفاظاً على صحة المترددين عليها.