وزيرة الصحة تتفقد مستشفى الزيتون في زيارة تجاهلت الصحافة

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
احمد جلال
 

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، الانتهاء من إجراء 20 ألف و694 عملية، من أصل 38 ألف و372 مريض مسجلين، سواء على الخط الساخن أو الموقع الإلكتروني.

جاء ذلك في بيان صحفي لوزارة الصحة، عقب زيارة الوزيرة، صباح اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر، لمستشفى الزيتون التخصصي، للوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة مرضى مبادرة الرئيس للانتهاء من قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، ومراجعة النظام الإلكتروني للتسجيل للتأكد من مطابقة إعداد الحالات بالمستشفى لما هو مسجل بالغرفة الرئيسية لقوائم الإنتظار بالوزارة.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن مستشفى الزيتون هي إحدى المستشفيات الرائدة والتي تقدم خدمة متميزة خاصة في عمليات قسطرة وجراحات القلب، لافتة إلى أنها نموذج ممتاز للبنية التحتية للمستشفيات.

اطمأنت وزيرة الصحة والسكان على المرضى بأقسام قسطرة القلب، والرعاية المركزة، والطوارئ، مؤكدة أن جميع الحالات التي أجري لها التدخلات الجراحية مستقرة تماما، كماوجهت بتوفير كافة الرعاية الطبية لجميع المرضى وضرورة متابعتهم بعد الخروج في العيادات الخارجية للمستشفى.

يذكر أن مستشفى الزيتون التخصصي هي إحدى مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة، وتضم نخبة من الإخصائيين والاستشاريين في مختلف التخصصات العلاجية لتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية لمختلف فئات المرضى، وتتضمن تخصصات الجراحة العامة، وأمراض الصدر، وجراحة الأوعية الدموية ، وأمراض الأطفال وحديثي الولادة، وجراحة تجميل، وطب العيون، وجراحة عظام، والقلب، وجراحة مسالك، والنساء والتوليد، وجراحة مخ وأعصاب، والأوعية الدموية، وجراحة القلب والصدر، وأنف وأذن وحنجرة، وجراحة عمود فقري، ونفسية وعصبية جراحة أورام، وأورام عظام، وجراحة وجه وفكين، وامراض الكلى، وجراحة أطفال باطنة، وجراحة انف واذن وحنجرة، وعلاج طبيعي، والامراض الجلدية، وطب الأورام، والروماتيزم والمفاصل، ويصل إجمالي عدد أسرة المستشفى 207 سرير. 


جدير بالذكر أن وزارة الصحة تجاهلت دعوة مندوبي الصحف القومية والحزبية والخاصة، لتغطية الجولة، واكتفت بتوجيه الدعوة للفضائيات.