الإهمال يدمر مقام «بنيامين» بالدرب الأحمر..فيديو

مقام بنيامين
مقام بنيامين


مازالت مصر تبهرنا بالعديد من المباني الأثرية المختلفة، المتواجدة على أراضيها، ففي إحدى مناطق القاهرة القديمة وبالتحديد في منطقة "الدرب الأحمر" بحي الباطنية، يرقض جثمان "بنيامين" شقيق سيدنا "يوسف" بمسجد الدعاء، هذا المسجد الذي بنى على المقام منذ 128 عاما تقريبا.

 

أصبح هذا المسجد مهجورا، وذلك بسبب الإهمال الذي حدث بجميع أركان المسجدز

 

قال عم حسين أحد أهالي منطقة الدرب الأحمر: "أتوجه بطلب استغاثة للمسئولين، بضرورة الإهتمام بالمسجد، وأطالب كلا من وزيري الآثار والأوقاف بالنظر إليه بعين الاعتبار.

 

أكد عم حسين، أن أهالي المنطقة على استعداد تام للمساهمة بأي جهود ذاتية أو مالية، من أجل إعادة بناء وترميم المسجد حفاظا على شكله التراثي، مضيفا أن دير "الأمير تادرس"  وكنيسة "العذراء" المتواجدان بالمنطقة على استعداد  كامل للتعاون مع أهالي منطقة الدرب الأحمر وامدادهم بمهندسين لترميم المسجد.

 

قام أهالي المنطقة بتسليم وزارة الآثار بعض المقتنيات والأعمدة الأثرية الخاصة بالمسجد، وحتى الآن لم يتوجه أحد من المسئولين للبدء في أي أعمال ترميم.

 

وقد قام أهالي المنطقة بتقديم طلب إلى وكيل أول مجلس الشعب للشئون الدينية، وعضو مجلس الشعب عن دائرة "الدرب الأحمر" على مدار الـ10 أعوام السابقة ولم يتم الإستجابة حتى الآن.