أعشاب لإذابة الدهون والتخلص من الكرش وسد الشهية

أعشاب لإزلة الدهون والتخلص من الكرش وسد الشهية
أعشاب لإزلة الدهون والتخلص من الكرش وسد الشهية


يواجه البعض مشكلة تراكم الدهون في الجسم، ويسعون للبحث عن وسائل طبيعية تساعدهم على حرق الدهون بطرق سريعة، لذا يقدم خبير التغذية أحمد فرغلي، أعشاب تساعد على حرق الدهون.

 

أعشاب لحرق الدهون


خلطة سد الشهية وحرق الدهون من البطن: نضع كوب ماء مغلي وملعقة شاي صيني ونعناع وشرائح ليمون، وعود قرفة، ونتركها لمدة خمس دقائق ونضيف الثلج ونشربه قبل الأكل بربع ساعة، 3 مرات يوميًا.

 

العصير للشحوم: عصير يحرق الدهون ويصفّي الدم ويضيف جمالًا للبشرة، ونضيف كوب ماء مغلي للسبانخ، وبقدونس، ونعناع، وعصير ليمون أخضر وأصفر، نُحضّرها عن طريق إضافة الثلج وشربها من 3 إلى 6 أكواب يوميًا، قبل الأكل بنصف ساعة.

 

خلطة نحت الأرداف وبطن مسطحة: كوب من الماء وملعقة شمر وملعقة بذور كتان وملعقة من الكمون حب، وأعواد من القرفة، ونتركها تصفى وبعدها نضيف الثلج قبل الأكل بـ10 دقائق 4 مرات يوميًا.

 

خلطة للكرش: بذور الشمر والنعناع، والقرفة والليمون الأخضر نقوم بنقع المكونات ونتركها لمدة خمس دقائق، ونضيف الثلج ونشربها.

 

إذابة الدهون: خلطة بسيطة وتتكون من الليمون الأخضر والأصفر ونخفقهم بقليل من الماء الساخن، وننقع النعناع والبذور لمدة عشر دقائق، وبعدها نضفي الثلج، ويتمّ شربها 5 مرات قبل أي وجبةٍ بـ15 دقيقة.

 

الشاي الأخضر: لاحتوائه على الكافيين الذي يدعم وظيفته، وكذلك الكاتيكينز التي ثبت علميًا قوته في تحفيز حرق الدهون.

 

حصا اللبان: منبه لوظائف الجسم من خلال احتوائه على السينيول، وهو أقوى في تحفيز الجسم، ولذا يدخل في بعض روافع الضغط لهذا الغرض.

 

الشمر: يحتوي على زيوت طيارة، وهو من أقوى كوابح الشهية عن تجربة خاصة إذا استخدم مع الجوارانا.

 

البردقوش: هو منبه لما يحتويه على زيوت طيارة، ويعمل أيضًا بطريقة أخرى ليست من هذا الباب.

 

المريمية: وهي إن لم تكن تحتوي على الكافيين فهو منبه قوى للجسم، ويستخدم في علاج حالة الخمول ونحوه، بالإضافة لاحتوائه على فيتواستروجينز.

 

قشر القهوة: يعمل بنفس الكيفية، ومن الأعشاب التي تعمل على إنقاص الوزن.