بالفيديو.. «المالية»: مليون قرص معدني يوميًّا معظمها فئة الجنيه

شريف حازم خلال اللقاء
شريف حازم خلال اللقاء

قال شريف حازم مستشار وزير المالية للشئون الهندسية، إن الوزارة ستصدر مليون قرص معدني يوميًّا معظمها فئة الجنيه.

 

وأضاف مستشار وزير المالية للشئون الهندسية  في لقائه عبر قناة  إكسترا نيوز، اليوم الجمعة14سبتمبر ، أن وزارة المالية تعمل على تسهيل الاعتمادات واستيراد الماكينات المطلوبة،منوها  إلى أن هناك عملات معدنية فئة الـ5 والـ10 جنيهات لكنها تذكارية فقط، موضحا أن الوزارة تعمل على التجهيز لإصدار عملات تذكارية بمناسبة افتتاح المتحف المصري الكبير.

 

وكشف مستشار وزير المالية للشئون الهندسية، أن العملات فئات الـ25 و50 قرشا ما زالت تمتلك قيمة وقوة شرائية، مشددا على ضرورة أن يدرك المواطن قيمة العملة الصغيرة، خاصة في شراء السلع المدعومة،لافتا إلى  أن الوزارة تدرس وضع ماكينات فكة في القرى بالتنسيق مع مكاتب البريد.

 

وأوضح  أننا نجحنا في تنفيذ اللوحات المعدنية من الألومنيوم المصري بنسبة 85%، موضحا أن الوزارة تطمح في تصدير اللوحات والعملات المعدنية إلى الخارج.

 

وأشار إلي إن صناعة عملات معدنية تذكارية بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، نبعت منها فكرة إنشاء متحف بداخل مصلحة سك العملة، مشيرا إلى أنه بالبحث وُجد داخل مخازن المصلحة مجموعة من العملات القديمة والقيمة للغاية، مؤكدًا أن عرضها بالمتحف يشير إلى أحداثًا تاريخية مرت بها مصر.

 

وأوضح مستشار وزير المالية، أن المتحف يضم في مقتنياته عملات مسكوكة بداخل المصلحة منذ عام 1953، كما تضم أيضًا عملات تم سكها بالخارج في أوقات سابقة لهذا التاريخ، مؤكدا أن المتحف يعد بداية لمشروع كبير يؤرخ الفترة الملكية لمحمد علي مرورًا بثورة 23 يوليو 1952، حتى وقتنا الحالي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم