الأحد.. بدء «أسبوع الأفلام الصينية» بـ«الهناجر» و«الحرية للإبداع»

 أسبوع الأفلام الصينية
أسبوع الأفلام الصينية

يفتتح «سونج أجيو Song Aiguo»، سفير الصين بالقاهرة، و«شي يوان Shi Yuewen»، المستشار الثقافي الصيني، والدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، أسبوع الأفلام الصينية، والذي يقام بالتعاون بين السفارة الصينية بالقاهرة «المركز الثقافي الصيني» ومجموعة شركات الفيلم الصيني وقطاع الصندوق.

 

وتبدأ الفعاليات بحفل استقبال في الخامسة والنصف مساء الأحد 16 سبتمبر، بقاعة «أدم حنين» بمركز الهناجر للفنون.

 

ويعقب ذلك أولى العروض التى تبدأ في السادسة والنصف بسينما الهناجر بفيلم «wolf totem» من إخراج  «جان جاك أنو»، وتدور أحداث الفيلم في عام 1967 حيث يتم إرسال «تشن تشن» و«يانج كه» من بكين ليعيشا بين الرحالة في منغوليا، ليجدا نفسهما بين تقدم الحضارة من الجنوب والأعداء التقليدين من الشمال ويناضلون لايجاد مكانهم المناسب.

 

ويعرض في السابعة أيام الإثنين 17 سبتمبر «wind Running like فتيات الزوبعة، والثلاثاء 18 سبتمبر Brotherhood of blades أخوية الشفرات، والأربعاء 19 سبتمبر Dragon blade شفرة التنين، والخميس 20 سبتمبر Hero is back :Monkey king عودة الملك القرد من رحلة إلى الغرب.

 

كما يعرض يوم 17 سبتمبر فيلم wind  Running like فتيات الزوبعة، و18 سبتمبر فيلم Dragon blade دراغوذ بليد، وذلك في السادسة مساءَ بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم