رفع درجة الاستعداد القصوى بمترو الأنفاق استعدادًا للدراسة

الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الدكتور هشام عرفات وزير النقل

أعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، رفع درجة الاستعداد القصوى بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بجميع المحطات بالخطوط الثلاثة، استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

ووجه وزير النقل، بسرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات التي تهدف إلى توفير خدمة مميزة لراكبي المترو، وكذلك انتظام جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة والمقدر عدد رحلاتها بـ 1616 رحلة يومياً ، ليبدأ العمل من الساعة 5.15 صباحاً وحتى الساعة 12.45 صباحًا.

وشدد الوزير على ضرورة تذليل كافة العقبات أمام الركاب والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل يمكن أن تواجه الركاب واتخاذ إجراءات فورية مباشرة للقضاء على أي مشكلات طارئة، وإصدار تعليمات للسائقين بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقاً لجداول التشغيل وإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول و الصعود بما لا يتعارض مع التشغيل.

كما قرر الوزير تشكيل مجموعات طواريء بالمحطات المزدحمة، وانتشار فرق الصيانة المختلفة لمعالجة أعطال مفاجئة يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات وذلك في إطار الحرص على مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات والدقع بقطارات إضافية في أوقات الذروة بالاضافة الى انتشار فرق الإسعاف بالخطوط الثلاثة واستمرار التنسيق والتعاون مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين كافة محطات المترو .

وشدد الدكتور هشام عرفات على تقديم كافة التسهيلات للطلاب لاستخراج الاشتراكات، خاصة بعد قرار عدم إدخال أى تعديلات فى أسعار إشتراكات طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس ، بحيث ستكون أسعار الاشتراكات الخاصة بالطلاب بنفس أسعار العام الماضى .

جدير بالذكر أنه يوجد بالخط الأول "المرج - حلوان" نحو 13 مكتب لاستخراج الاشتراكات، ويوجد بالخط الثاني 10 مكاتب لاستخراج الاشتراكات، وتوجد مكاتب اشتراكات الخط الثالث "العتبة - الأهرام بمصر الجديدة"، وتبدأ مواعيد فتح باب الاشتراكات من الساعة الـ8 صباحا حتى الـ4 عصرا يوميا، لاستقبال الطلاب.