برلماني: عودة «ندوة للرأي» سلاح قوي لمواجهة الإرهاب

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أكد النائب محمد شعبان عضو لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، أن انطلاق «ندوة للرأي» في ثوبها الجديد، في غاية الأهمية.

 

وأضاف أن عودتها بحضور ومشاركة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام، أمر يحقق عدة أهداف مهمة في مقدمتها نشر الفكر الإسلامي الصحيح، وإبراز سماحة الأديان، ومواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

 

وأشار إلى أن الأهم من ذلك كله أن «ندوة للرأي» يجب أن تركز خلال هذه المرحلة المهمة والفاصلة في تاريخ مصر على قضية تجديد الخطاب الديني.

 

وقال النائب محمد شعبان إن ندوة للرأي والتي كان يشارك فيها العلماء الأجلاء الكبار وفي مقدمتهم وعلى سبيل المثال لا الحصر الراحل العظيم فضيلة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر السابق الدكتور محمد سيد طنطاوي، وأيضا العالم الجليل الراحل الدكتور عبد الله شحاتة فيجب أن تطوف جميع محافظات ومدن مصر، وأن تركز على المحافظات الحدودية في مقدمتها محافظة شمال سيناء.

 

وأشاد بتصريحات الدكتور محمد مختار جمعة، التي أكد فيها أن ندوة للرأي سوف تنطلق من سائر المساجد الكبرى والجامعات، ومراكز الشباب والأندية الرياضية، والمصانع الكبرى، ويتسع نطاقها ويتعدد انطلاقها لتصير أسبوعية أو نصف شهرية على الأقل، وسيتم إفساح مجال واسع فيها أمام مشاركة الشباب والمرأة، وبخاصة شباب الأئمة وواعظات الأوقاف، كما أنها لن تكون قصرا على علماء الدين، إنما تتسع للمفكرين وكبار المثقفين والإعلاميين.

 


وطالب « شعبان » من جميع القنوات التليفزيونية التابعة للدولة والقنوات الفضائية الخاصة بإذاعة هذه الندوات المهمة على الهواء مباشرة، وأيضا مشاركة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمواقع الإخبارية في التغطية الشاملة لوقائع ومناقشات ندوة للرأي، مؤكدا على ضرورة مناقشة القضايا العصرية في هذه الندوات وفي مقدمتها ما يتعلق بالتحديات والمخاطر التي تواجه الدولة المصرية وحرب الشائعات وملف الإرهاب والإرهابيين وكيفية مواجهة الأفكار التكفيرية والإرهابية المتطرفة.

 

وأضاف النائب محمد شعبان أن عودة ندوة للرأي هو أقوى سلاح لمواجهة الإرهاب والإرهابيين والأفكار الإرهابية والتكفيرية المتطرف، ومواجهة الدول التي تشجع وتمول وتسلح وتأوي الإرهاب والإرهابيين على أراضيها، موجها الشكر لوزير الأوقاف والهيئة الوطنية للإعلام على الاتفاق والتنسيق بشأن هذا الملف المهم.