المدير التنفيذي لـ«العامة للاستثمار»: الرئيس يسعى أن نكون مصدرين وليس مستهلكين

لقطة من البرنامج
لقطة من البرنامج

 

قال محسن عادل، المدير التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، إن زيارة الرئيس السيسي للصين بها العديد من المكاسب المهمة للوطن، حيث إن مصر كانت دولة تقتصر على الاستيراد لفترة طويلة، لكن قرارات الرئيس السيسي التي تخص الاقتصاد، مثل تعويم الجنيه المصري، وزيادة الدخل وتطوير المشاريع الكبيرة، ودعم المشاريع المتناهية الصغر أدت إلى ثبات الكيان الاقتصادي إلى حد كبير، ولفتت إلينا الدول الكبرى على أننا دولة منتجة وليست مستهلكة فقط.

 

 

وأضاف «عادل» خلال لقائه الخاص ببرنامج «الجمعة في مصر» المذاع على قناة «mbc مصر»، «إن وجود وزيري التجارة والصناعة برفقة الرئيس في زيارته للصين، كانت رسالة في غاية الأهمية من والصينيون تلقوها بعناية شديدة جدا» حسب قوله.

 

 

وأشار إلى أن مصر في زيارتها لدولة الصين أخذت شكلا وإجراء مختلفا، حيث قصد الرئيس السيسي أن يعدّل الميزان التجاري المتبادل بين الدولتين من خلال جذب استثمارات صينية كبيرة على الأراضى المصرية، وعلى أن تقلل مصر من الاستيراد لدخولها ضمن منظومة الدول المصدرة.

 

وأوضح «عادل» أن الاستثمارات الصينية على أرض مصر ستعود بالنفع على جميع الأطراف، لافتاً إلى أنها تفيدنا من ناحية «زيادة نسبة الصادرات، وتقليل عجز الميزان التجاري، تشغيل عمالة، زيادة دخول العملة الأجنبية إلى البنوك المصرية».