خلال حفل افتتاح معرض فن الخط العربي بمصر

سفير ماليزيا بالقاهرة: آمل أن يكون لمعرض الخط العربي تأثير إيجابي

 السفير الماليزي محمد حنيف عبد الرحمن
السفير الماليزي محمد حنيف عبد الرحمن

أقامت سفارة ماليزيا، ظهر الاثنين 3 سبتمبر، حفل افتتاح معرض الفن العربي للطلاب الماليزيين، بالتعاون مع قسم التعليم في سفارة ماليزيا بمصر.


وأشاد السفير الماليزي محمد حنيف عبد الرحمن، بإقامة هذا المعرض، متمنيًا أن يحضره الناس موجهًا الشكر لرابطة فن الخط العربي في مصر على دعوته لافتتاح هذا المعرض.


وأوضح أن اتحاد الخطاطين الماليزيين هو اتحاد طلابي مسجل حديثًا في قسم التعليم في السفارة، ويعد نجاحًا باهرًا لتنظيم مثل هذه المعارض وإنجازًا كبيرًا ويروج لاسم ماليزيا. 


وفي كلمته، قال السفير الماليزي إن هذا المعرض منصة ملهمه للطلاب الماليزيين المهتمين والموهوبين في مجال الخط العربي حيث يتيح لهم عرض أعمالهم والذي يعتبر أحد أهم أهداف المعرض التي تم تحديدها، وأيضا يهدف هذا المعرض إلى تقديم وتشجيع الشعور بالحب تجاه أحد فروع الفن الإسلامي وهو فن الخط. 

وأعرب عن أمله في أن يجتذب هذا المعرض اهتمام الماليزيين، وخاصة الطلاب للتعرف بشكل أفضل على هذا الفن ثم الدخول في مجال الإنتاج الفني، ورغبته في أن يتمكن اتحاد الخطاطين الماليزيين من إطلاق المزيد من المواهب الجديدة في هذا المجال، وبالتالي تعزيز اسم ماليزيا في مجال كتابة هذا الخط.


وأشار إلى أنه تم إقرار تقديم جائزة خاصة من اتحاد الخطاطين الماليزيين لأحمد جرجاني بن هشام الدين، وهو مدرس لكل الطلاب تقريبًا في اتحاد الخطاطين الماليزيين في مصر، لمساعيه في تحضير فصول تعليم فن الخط ولتثقيف الذين يهتمون به وقدرته على فتح فرصة كبيرة للعديد من الطلاب للدخول في هذا الفن.


وأنهى كلمته بتمنياته أن يكون لمعرض الخط العربي للطلاب الماليزيين تأثيرًا إيجابيًا على جميع المشاركين والطلاب والفنانين، موجهًا الشكر على دعوة ضيوف جامعة الأزهر، والرابطة المصرية العربية للخط، ورابطة خريجي الأزهر، ومركز الشيخ زايد للغة، وجمعية الصداقة المصرية في مصر.