«عاشق قنا».. ما لا تعرفه عن اللواء عبد الحميد الهجان

اللواء عبد الحميد الهجان محافظا قنا
اللواء عبد الحميد الهجان محافظا قنا

شهدت حركة المحافظين الجديدة، تجديد الثقة للواء عبد الحميد الهجان، محافظا لقنا، للمرة السابعة على التوالي.


ويعد اللواء عبد الحميد الهجان، شخصية فريدة من نوعها؛ عشق أهالى قنا، وعشقه الأهالى، بسبب تواجده المستمر، في الأفراح والمناسبات والأحزان، مما جعله واحدا منهم.

«بوابة أخبار اليوم»، تعرض السيرة الذاتية لمحافظ قنا.

  
من مواليد محافظة الجيزة في 13 يناير 1952.

حاصل على ليسانس حقوق ودبلوم علوم شرطية عام 1975 وأيضا بكالوريوس تجارة إدارة أعمال عام 1986.

وعمل فور تخرجه ضابطًا بمديرية أمن القاهرة من 1975 حتى 1982، ثم تولى أمين عام هيئة الرقابة الإدارية.

تولى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا مهام عمله كمحافظ لقنا، إحدى أكبر محافظات الصعيد، في عام 2013، عقب ثورة 30 يونيو، خلفاً للمحافظ الأسبق صلاح عبد المجيد.

وكان الهجان يشغل منصب أحد قيادات جهاز الرقابة الإدارية لمدة 30 عاماً متدرجاً في العديد من المناصب القيادية بالجهاز حتى وصل إلى مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية والأمين العام ثم تم تعيينه محافظاً لقنا ليدخل عام 2017 ويكمل الهجان العام الرابع في توليه المسؤولية بالمحافظة.

وحصل على جوائز وشهادات التقدير فى العمل بالرقابة الإدارية، ثم الحصول على 7 دورات تدريبية في الدورة الأساسية، الموازنات التخطيطية، الإجراءات الجنائية، دراسة الجدوى، المراجعة الإدارية، دورتين في اللغة الإنجليزية.

وشارك في في مأموريات للخارج في مأموريات رسمية وعددها 7 مأموريات كالآتي «تشيكوسلوفاكيا، الولايات المتحدة الأمريكية، فيتنام، الصين، هونج كونج، إيطاليا، وتايلاند».

الهجان يتمتع بقبول منقطع النظير بين أهالى قنا وهو دائم التواجد في قلب الأحداث ولا يترك موقفا إنسانيا إلا وينجزه، وله مواقف عديدة مشرفة لأهالى قنا.
 

ترشيحاتنا