أندريه زكي : الكنيسة الإنجيلية تقف بجانب الدولة لحل مشكلة السكان

د. القس أندريه زكي
د. القس أندريه زكي

قال د. القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، إن الهيئة مهتمة بالقضية السكنية في مصر منذ تأسيسها في ستينيات العام القرن الماضي، مضيفًا أن الطائفة الإنجيلية تقف إلى جانب الدولة في كافة الإجراءات التي تتخذها في سبيل حل هذه القضية الهامة.

 

وأشار "زكي" خلال الندوة التي عقدها منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بعنوان "موقع القضية السكانية في الخطاب الديني للمؤسسات الدينية الرسمية "، إلى أن أغلبية المشروعات الاجتماعية التي تقدمت بها الهيئة الإنجيلية تمت الموافقة عليها من جانب وزارة التضامن الاجتماعي.

 

وكشف القس أندريه زكي، عن أن الهيئة تقدم خدمتها لنحو 3 ملايين مواطن فقير سنويًا،  منوها الندوة قامت بتسليط الضوء على الأبعاد الثقافية للقضية السكانية، مطالبًا بتكاتف الجهود من أجل تفعيل الاستراتيجية الوطنية للسكان. 

 

واختتم "زكي" حديثه قائلا: "منتدى حوار الثقافات سيتبنى منصة للحوار حول القضية السكانية، من خلال ثلاث جوانب رئيسية وهي؛ موقع القضية السكانية في الخطاب الديني للمؤسسات الدينية الرسمية، وموقع القضية السكانية في الخطاب الثقافي ممثلاً في خطاب المؤسسات الثقافية والتربوية والإعلامية، فضلا عن مستقبل الثقافة السكانية لدى فئات الشباب".