«صنع فى مصر».. تطبيق جديد يقضي على «عقدة الخواجة»

تطبيق «صنع فى مصر» يخدم 22 قطاعا فى شتى الصناعات
تطبيق «صنع فى مصر» يخدم 22 قطاعا فى شتى الصناعات

أكد مبتكر التطبيق أنه الاول من نوعه فى العالم العربى وافريقيا الذى يخدم قطاع الصناعات بأشكاله المختلفة ويساعد المصنعين على الوصول إلى المنتجات والمواد الخام والصناعات المكملة لصناعتهم بطريقة احترافية، كما يساعد المصنعين فى عرض منتجاتهم والتسويق لها بشكل احترافى.

ويرفع تطبيق «صنع فى مصر» شعار «وداعا عقدة الخواجة» ويعتبر بداية الاستثمار التكنولوجى الذى يقضى على الاستيراد من الخارج، كما يهدف إلى تشجيع الشباب على إنشاء مشروعات صغيرة فى شتى المجالات وتسويق منتجاتهم وتصديرها فى الخارج دون عبء تكاليف الدعاية ويحرص التطبيق على إتاحة الفرص لجميع الزائرين سواء التجار او السائحون لتسهيل الوصول للمنتجات ومعرفة شرائها بكل سهولة من مصدرها.

وأضاف ان هدف التطبيق وضع الصناعة المصرية على مصاف الصناعات العالمية والحد من الاستيراد وزيادة التصدير، والتقليل من الوسطاء بين المصنعين، بهدف الحد من زيادة أسعار المنتج النهائي.

يخدم التطبيق 22 قطاعا فى شتى الصناعات ويهتم التطبيق بعرض اعمال الحرف اليدوية المصرية بطريقة احترافية للحفاظ على استمرار تشغيلها وتصديرها للخارج. وطالب مؤسس التطبيق رجال الأعمال والمستثمرين المصريين بتشجيع الصناعة المصرية وزيادة نسبة التصدير حتى يعلم العالم بأهمية المنتج المصري، مؤكدا ان المنتج المحلى قادر على المنافسة وأن «عقدة الخواجة « لم تعد موجودة لتوافر المنتجات المحلية بجودة وسعر ينافس المنتج المستورد.

كما ناشد مؤسس التطبيق وزارة الاستثمار بتبنى فكرة التطبيق والعمل على نشره فى جميع القطاعات والهيئات الصناعية لتشجيع الصناعات المصرية وتقديم تسهيلات من وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار للمشتركين فى التطبيق.