قبل عيد الأضحى.. أبرز 7 حدائق بالقاهرة تتمتع فيها بجمال الطبيعة

حدائق القاهرة
حدائق القاهرة

مع قدوم عيد الأضحى المبارك، تزدحم خرائط الحدائق والمتنزهات لدى كثير من الأسر، حيث تكون العاصمة هدف الكثير من المصريين في العطلات الرسمية للتنزه والاستمتاع بالجمال.. «بوابة أخبار اليوم» تنشر خريطة عدد من الحدائق العامة تأخذك جمال الطبيعة فيها.

 

1. حديقة حيوان في الجيزة


تقع حديقة حيوانات الجيزة في شارع مراد بالقرب من ميدان الجيزة، وتبلغ مساحتها 80 فدانا، وهي تعد من أهم الحدائق في القاهرة، ضم الكثير من الحيوانات ويوجد بها مناطق خضراء كبيرة ومناطق للعب الأطفال.

 

2- حديقة الأزهر
تقع حديقة الأزهر في طريق صلاح سالم، وتبلغ مساحتها حوالي 71 فدانا، وتضم العديد من المساحات الخضراء الجميلة وعدد من الأعمدة الرخامية المصممة بأناقة، كل هذا وأكثر يجعل هذه الحديقة مثالية للذهاب إليها والاستمتاع بإجازتك هناك.

3- حديقة الأسماك

تقع حديقة الأسماك في الزمالك، وتشتهر بأنها تضم أكثر من 30 نوعًا من أنواع الأسماك من نهر النيل، وتبلغ مساحتها 9.5 فدان، وهي مثالية للأشخاص البالغين والأطفال على حد سواء.

4- الحديقة اليابانية


تقع هذه الحديقة في حلوان، وستأخذك في مغامرة قصيرة إلى اليابان، ويمكنك التقاط الكثير من الصور الرائعة هناك، إلى جانب العديد من الآثار من الثقافة والتاريخ الياباني، هذه بالتأكيد تجربة فريدة من نوعها.

5- الحديقة الدولية

تقع الحديقة الدولية في قلب مدينة نصر، و هي من أكبر حدائق القاهرة بمساحة 55 فدانا، وتعد من أجمل الحدائق القاهرة.

6- حديقة الفسطاط 


تقع حديقة الفسطاط بمنطقة عين الصيرة في مصر القديمة، وهي تضم العديد من العاب الأطفال ومساحات خضراء كبيرة للجلوس عليها واستمتاع بجمال الطبيعة.

7- حديقة الأورمان 


تقع الحديقة بالقرب من جامعة القاهرة، وتضم متحف كبير للنباتات والزهور النادرة.