صوم العذراء بكنيسة مسطرد

الليلة.. الاحتفال بانتهاء «صوم العذراء» بكنيسة مسطرد

الليلة.. الاحتفال بانتهاء «صوم العذراء» بكنيسة مسطرد
الليلة.. الاحتفال بانتهاء «صوم العذراء» بكنيسة مسطرد

 

يحتفل الأخوة الاقباط  بافطارهم بعد صيامهم لمدة أسبوعين، بكنيسة السيدة العذراء مريم بمسطرد التابعة لايبارشية شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، ويستمر الاحتفال على مدار يومي، الاثنين، الثلاثاء 20 و21 أغسطس الجاري، تزامنا مع الاحتفال بعيد اأاضحى المبارك.

 

أكد القمص عبدالمسيح بسيط راعي الكنيسة، أن الاحتفالات تشهد إقبالا كبيرا لإحياء تلك المناسبة بالكنيسة لكونها إحدى المحطات الرئيسية للعائلة المقدسة، مشيرا إلى أن عدد المترددين في هذا اليوم يتعدى 150 ألف شخص من مختلف المحافظات.

 

وكشف القمص عن ميعاد الإفطار هذا العام سيكون يوم الخميس بدلا من الأربعاء، لأن يومي الأربعاء والجمعة من كل أسبوع يتم صيامهما طوال العام، لذا تقرر أن يكون الإفطار يوم الخميس.

 

وعلى جانب آخر، شدد اللواء رضا طبلية مدير الأمن بتكثيف الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة أفراد الشرطة السرية حول الكنيسة تزامنا مع هذه الاحتفالات لتوفير الأمن والطمانينة للزائرين والمحتفلين.

 

كما قدم اللواء محمود عشماوي محافظ القليبوبية، التهنئة للأخوة الأقباط وكلف الوحدة المحلية بمسطرد بتذليل كافة العقبات أمام المحتفلين.

 

ومن لامقرر أن تبدأ الصلاة في مساء، اليوم، الساعة 7 مساء وتستمر لمدة 4 ساعات وهي عبارة عن (تسابيح وتماجيد للعذراء) إلى الله وبعد الانتهاء منها يقوم البعض بتادية الترانيم والتراتيل ويتمنون ويدعون فيها بظهور السيدة العذراء ويبيت العديد فى حوش الكنيسة.