5 مصانع ألمانية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس
الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس

تقوم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالعديد من الجهود لجذب الاستثمارات الأجنبية للمنطقة، وخاصة الاستثمار الأوروبي، بغرض خدمة السوق المحلي بمنتجات ذات جودة عالمية وكذلك لوضع المنطقة الاقتصادية على خريطة المنافسة العالمية لخدمة أسواق التصدير في أوروبا ومنطقة البحر المتوسط.


وأثمرت هذه الجهود، عن قيام شركة سيمنس بإنشاء مركز لتدريب العمالة الفنية وتطوير مهاراتهم بالمنطقة الاقتصادية، بالإضافة لقيام شركة مرسيدس بدراسة إنشاء مصنع لتجميع السيارات بالمنطقة، وتوقيع الشركة البافارية الألمانية لإنشاء 5 مصانع في منطقة شرق بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية.


«بوابة أخبار اليوم»، ترصد في هذا التقرير المصانع الألمانية التي ستبدأ أعمال الإنشاءات بها في نوفمبر المقبل، في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


5 مصانع ألمانية في شرق بورسعيد


اتفقت الشركة البافارية الألمانية، مع شركة شرق بورسعيد للتنمية المطور الصناعي داخل المنطقة الشمالية «شرق بورسعيد»، على إنشاء 5 مصانع على مساحة 50 ألف متر مربع.
 وتشمل المصانع، مصنع لتصنيع الجرارات، ومصنع للأتوبيسات، ومصنع لإنتاج أنظمة الري، ومصنع للأبواب المصفحة، ومصنع لإنتاج الأقفال الحديدية.

ومن المتوقع البدء في أعمال الإنشاءات، مطلع شهر نوفمبر المقبل بعد تسليم الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، الأرض الجاري تحسين خواص التربة بها من قبل الهيئة الهندسية، ومن المتوقع أن تتجاوز استثمارات هذه المصانع الـ200 مليون يورو.

وتم بالفعل تأسيس شركة بهدف إنتاج وتسويق أنظمة الري، بأحدث التقنيات الحديثة التي توفر في مياه الري وتقلل من تكلفة إنتاج شبكات الري الزراعي، ويقام المشروع على مساحة 30 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية مقدرة بــــ55 مليون يورو، والمتوقع خلق فرص عمل جديدة لأكثر من 300 عامل.
 
كما أُسست شركة بهدف إنتاج وتسويق الأبواب المصفحة، والأقفال ذات التقنيات العالمية في التصنيع من حيث الخامة المستخدمة التي تتميز بشدة الصلابة وعدم التأثر بعامل الزمن، ويقام المشروع على مساحة 20 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية مقدرة بــ15 مليون يورو، والمتوقع خلق فرص عمل جديدة لأكثر من 150 عامل.
 
يذكر أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس - رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، شهد منتصف الشهر الجاري، توقيع عقدين باستثمارات تقدر ب ٧٠ مليون يورو للبدء في تنفيذ هذه المشروعات.