روسيا تؤكد موقفها المبدئي بشأن مواصلة تطوير العلاقات مع كمبوديا

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

أكدت الخارجية الروسية موقف موسكو المبدئي لمواصلة تعزيز علاقات الصداقة طويلة الأمد والتعاون متبادل المنفعة في مختلف المجالات بين روسيا وكمبوديا.


وذكر بيان أصدرته الخارجية الروسية اليوم الاثنين أن النسبة غير مسبوقة للمشاركة في الانتخابات الكمبودية (83.02 بالمئة) ودعم 4.9 مليون ناخب من إجمالي عدد الناخبين المسجلين 6.4 مليون، أظهرت مستوى ثقة مرتفع للمواطنين الكمبوديين في حزب الشعب الكمبودي وقيادته ، التي تنتهج نهجاً يهدف إلى تعزيز الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي في البلاد.


وأضاف البيان أن هذا يخلق ظروفا مواتية للتنمية الشاملة في كمبوديا ، مشددا على أن موسكو تؤكد موقفها المبدئي حيال مواصلة تعزيز علاقات الصداقة طويلة الأمد والتعاون متبادل المنفعة في مجالات السياسة والتجارة والاقتصاد والثقافية والمجال الإنساني وغيرها من المجالات مع كمبوديا.يُذكر أن مملكة كمبوديا شهدت في 29 يوليو الماضي انتخابات للجمعية الوطنية (الغرفة السفلى في البرلمان).


ووفقا لبيانات رسمية، حصل حزب الشعب الكمبودي الحاكم في البلاد على جميع المقاعد في الجمعية الوطنية، حيث بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 83.02 بالمئة من إجمالي عدد الناخبين المسجلين.