قطر تعلن قرارًا جديدًا بخصوص التربويين المصريين

وزير القوى العامله
وزير القوى العامله

قال مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة، بمكتب رعاية مصالح مصر بقطر إن الكوادر المصرية التي تعمل في القطاعات التربوية والتعليمية، والتعليم الجامعي أكدوا أن أمورهم مستقرة حاليا، وأن الجدد من جنسيات أخرى سوف يتم توزيعهم على المدارس أو المستشفيات الجديدة، إلا أنه هناك حركة تنقلات تتم حاليا بين المدرسين قبل بدء العام الدراسي الجديد، سواء على بناء طلب المدرس نفسه لقربه من محل سكنه، أو لصالح العمل.

 

وأكد المكتب أنه لا توجد إنهاء خدمات لأحد منهم حتى الآن وتم تجديد التعاقد معهم للعام الدراسي الحالي 2018/2019، إلا من بلغ سنه الستين عاما، وتنهي خدماته بشكل قانوني.

 

تلقى محمد سعفان، وزير القوي العاملة، تقريرا بذلك عبر المستشار العمالي بالدوحة – قطر، هشام محمد كامل، أشار فيه إلي أنه تواصل مع بعض الكوادر المصرية والذين يعملون في تلك المجالات وأكدوا ذلك، ويتابع عن كثب الأمور كلها بقطر.

 

يذكر أن قطر قد وفرت 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين منها حوالي 1000 فرصة بحلول سبتمبر المقبل، وفي ضوء ذلك أعلنت وزارة العمل الأردنية تفاصيل عن الأردنيين الذين تقدموا للوظائف التي وفرتها الدوحة لهم من خلال حزمة المساعدات.

 

وجاء فى تقرير وزير العمل الأردنية، أن عدد المتقدمين بلغ 136 ألف مواطن ومواطنة أردنية ، منهم 73% ذكورا و 27% إناثا فى 6 قطاعات أبرزها التربوى والتعليم والتعليم الجامعى بما نسبته 32.8 % من المتقدمين والمالى والمصرفى 10.4 % والصحة والخدمات الطبية 8.4 % والتجارة 29.7 % والرياضى 1.9 %، وسيتم إضافة نشاطين اضافيين هما التمريض والزراعة مع اضافة ايقونة أخرى تحت عنوان قطاعات أخرى.