فيديو| قنصل مصر بجدة : المملكة توفر كل الامكانيات للحجاج 

سفير حازم رمضان قنصل مصر العام بجدة
سفير حازم رمضان قنصل مصر العام بجدة

أكد السفير حازم رمضان، قنصل مصر العام بجدة، أن المملكة العربية السعودية توفر كل الإمكانيات للحجاج قائلا :" كل الخدمات الطبية متوفرة"، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين القنصلية والبعثات المصرية وبين الجهات الحكومية السعودية لتدارك أي موقف.

وأضاف "رمضان"، خلال مداخلة هاتفية  في برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، الإثنين 20 أغسطس، أن عملية تفويج الحجاج على عرفات تمت بنجاح كامل، منوها أنهم لم يتلقوا حتى الآن أي بلاغ بوجود تائهين أو مفقودين . 
 
وتابع :"  الاستعدادات لوقوف الحجاج على جبل عرفات وتصعيدهم إلى مزدلفة تتم بالتنسيق مع السلطات السعودية"، مشيرًا إلى أن التجهيزات على أكمل وجه من حيث المسعفين والدفاع المدني والمتابعة الميدانية على الأرض لكل الحجاج من المصريين، وغيرهم من الجنسيات الأخرى.

وأشار "رمضان" الى ،أنة الأمس شهد هطولًا للأمطار الغزيرة والرياح على منى وعرفات ولكنها مرت بسلام، لافتا الى أن اليوم الاثنين سيشهد ارتفاعا لدرجات الحرارة والتي قد تصل إلى 43 درجة مئوية، كما أن هناك متابعة ميدانية وصحية لكل الحجاج للاطمئنان على سلامتهم.

وأوضح " قنصل مصر العام بجدة" أن المتابعة الميدانية مستمرة للحجاج منذ وصولهم لعرفات وحتى مغادرتهم للأراضي المقدسة، حيث إن هناك مسئولين لمتابعة ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير وسائل التنقل من كراسي كبار السن، بحيث يتم توفير كل متطلبات الحجاج لأداء المشاعر.