فيديو| قبل إيدرسون البرازيلي.. هؤلاء الحراس ساهموا في صناعة الأهداف لفرقهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لم يكن إيدرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي، هو أول حارس يساهم في صناعة هدف لفريقه في بطولة الدوري الإنجليزي، خلال مباراة اليوم أمام نظيره هدرسفيلد والتي انتهت بسداسية مقابل هدف وحيد.

 

وساهم إيدرسون في صناعة الهدف الأول لفريقه حامل لقب الدوري الإنجليزي النسخة الماضية، لزميله المهاجم أجويرو من ركلة مرمى تمكن من خلالها المهاجم الأرجنتيني من إحراز هدف التقدم لفريقه.

 

وعقب إحراز هذا الهدف، أصبح إيدرسون البرازيلي أول حارس في تاريخ مانشستر سيتي يصنع هدفًا في "البريميرليج"، لكنه يعد الحارس رقم 51 في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يصنع هدفًا لزملائه في الفريق.

 

وعلى الرغم من تسجيل وصناعة الأهداف إلا أن تاريخ حراس المرمى في هذه الجزئية مشرفًا، حيث ساهم أكثر من 50 حارسًا على مدار البطولة العريقة في صناعة الأهداف، حيث نعرض في التقرير التالي أبرز الحراس الذين صنعوا أهدافًا.

 

جويل روبلز

دخل الإسباني جويل روبلز حارس مرمى فريق إيفرتون الإنجليزي، تاريخ البريميرليج بعدما صنع الهدف الأول لفريقه في مرمى ليستر سيتي خلال المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي عام 2016 والتي انتهت بفوز إيفرتون بهدفين نظيفين.

وبعد هذا الهدف، أصبح الحارس صاحب الـ26 عامًا هو حارس المرمى رقم 50 في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يصنع هدفاً لزملائه في الفريق.

مانويل نوير

 

تمكن الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونخ، من صناعة هدفا مع فريقه السابق شالكة في الدقائق الأخيرة ليتعادل فريقه مع فولفسبورج.

 

وساهم نوير في صناعة الهدف من خلال تقدمه إلى منطقة جزاء الخصم خلال ركلة ركنية، سددها قبل أن يلتقطها مهاجم الفريق ليحرز هدف التعادل في الدقائق الأخيرة.

 

 

لوكاس رايدر

 

استطاع الحارس الاحتياطي لوكاس رايدر من صناعة هدف مع فريق بايرن ميونخ في المباراة التي خاضها ضد اينتراخت بروانشفيغ في الدوري الألماني.

 

وتمكن الألماني من صنع هدفا لفريقه خلال اللقاء بعد تمريرة طولية أتت أمام زميله ماريو ماندوزيكيتش الذي لم يتوان في تسجيلها في مرمى المنافس في الدقيقة الـ86، ليبصم على أجمل بداية له مع البايرن حيث تعد هذه هي المشاركة الأولى له مع الفريق هذا الموسم في الدوري .

 

أحمد الكسار

 

تمكن حارس مرمي نادي الاتفاق أحمد الكسار في من صنع هدفا قاتلاً لزميله هزاع الهزاع أمام النصر موسم 2017/2018 في الدوري السعودي.

 

وتقدم الكسار إلى منطقة جزاء الخصم قبل أن يمررها بالرأس إلى زميله ليسددها في مرمى النصر.