بالفيديو | قيادي تكفيري تائب يكشف مخططات الجماعة الإرهابية لتهديد أمن مصر

صورة التكفيري التائب
صورة التكفيري التائب

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لتكفيري تائب يتضمن اعترافات تفصيلية بمخططات الجماعة الإرهابية لاستهداف الاقتصاد المصرى بضرب المصانع والعمال والسائقين، وزعزعة أمن واستقرار البلاد، وذلك فى خطوة جديدة لكشف المؤامرات التى تحاك ضد مصر من الجماعات الإرهابية.

ويكشف الفيديو، أن هذا القيادي التكفيري التائب يسمى بلال البراهمة " الدن"؛ تم تسليمه عن طريق أحد العناصر التكفيرية، وتأمين عائلة العنصر التكفيري التائب؛ وتم منحهم جائزة مالية وقدرها 2 مليون جنيه نظيراً لخدماتهم.

ويكشف الفيديو اعترافات القيادى بلال الدن شقيق التكفيري القيادي عبد الرحمن الذي أجرى المقابلة مع قناة الجزيرة، حيث قال القيادي التكفيري التائب في اعترافاته، إن اسمه بالكامل "بلال محمد حمدان البراهمة"، مواليد عام 1979؛ من مدينة خان يونس؛ ويسكن فى رفح بسيناء.

وقال: " لدي 7 إخوات هم عبد الكريم، وحمدان، وعبد الله، وعبد الرحمن، وإسماعيل، وسليمان"؛ مشيرا إلى أن عبد الرحمن مطلوب أيضا ويسكن في العريش؛ ولقبه "سهم 4 أو سيف 4".

 

واعترف بلال البراهمة بالتخطيط مع مخابرات معادية لاختطاف أجانب، موضحا: "قالوا ممكن نساعدك في موضوع أجانب ينزلوا مصر وتصير عملية خطف لهم زى نظام فدية بالفلوس، وأنا مسجل المكاملة، هو الخلاصة تكون إيدهم في سيناء، وهدفهم استهداف المصالح الاقتصادية في سيناء وقتل عمال المصانع وسرقة سياراتهم، دا واقع موجود حقيقة على أرض الواقع، كل تركيزهم على محاربة الاقتصاد المصرى، والدليل حرق السيارات بتاعة البضائع والسواقين.. مصنع الأسمنت، كل دا اقتصاد للبلد، بحجة إنها بتروح لغزة، وبحجة في ظنهم أو اعتقادهم إنها بتقوي الحرب على المسلمين أي عليهم هما، على الولاية، بس دا الواقع".