صدر حديثاً.. كتاب «جدار العار» لـ«داليا عزام»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صدر حديثاً عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ، كتاب "جدار العار" .. (جدار الفصل العنصري وانعكاساته في الأدب  العبري والفلسطيني المعاصر)، للدكتورة داليا سعيد عزام .

وتطرح الكاتبة من خلال الأدب والجولات الميدانية التي قامت بها الكاتبة موضوعاً متميزاً وقضية مهمة وهي الجدار الفاصل العازل والذي حوَّل حياة الشعب الفلسطيني الشقيق إلى جحيم وقطع تواصل الشعب الفلسطيني مع العالم ومع أنفسهم، وتأثير ذلك نفسياً واجتماعياً واقتصادياً وسياسياً على أبناء الشعب الفلسطيني المناضل.

وتقول الدكتورة داليا سعيد عزام: " يقوم الاحتلال الاسرائيلي منذ عام ٢٠٠٢، ببناء جدار فصل عنصري فوق الاراضي الفلسطينية المحتلة وهو أحد أخطر ممارسات الاحتلال الاسرائيلي، ضارباً عرض الحائط بحقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها القوانين الدولية ، فارضاً وقائع غير شرعية بواسطة هذا الجدار؛ لتكريس الاحتلال والتهويد والاستيطان ".

أضافت الدكتورة داليا عزام  : "قضية جدار الفصل العنصري قضية تفصيلية وغرزة في عباءة معاناة الشعب الفلسطيني، إلا أنها قضية خطيرة هددت وما تزال تهدد المصالح والحقوق الفلسطينية، بل وقيام دولة فلسطينية مستقلة".

يذكر أن الدكتورة داليا عزام تشغل منصب مسئول العلاقات الدولية بوزارة الشباب والرياضة ، وحاصلة علي العديد من الجوائز في مجال الاداب والعلوم الانسانية عن دراساتها وأعمالها وأبحاثها المهتمة بالأدب والشئون الإنسانية ، وشاركت في العديد من المؤتمرات الدولية.