«صيف بدون ضربات شمس».. حملة تجوب محافظات مصر

صورة موضوعية
صورة موضوعية
احمد جلال
 


أطلق الهلال الأحمر المصري، فعاليات حملة صيف آمن بدون ضربات شمس، التي يتم تنظيمها للسنة الثالثة على التوالي، بهدف توعية المواطنين بالمخاطر الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة ودرجات الحرارة المرتفعة.

 

وتهدف الحملة أيضا لتقديم النصائح الصحية اللازم إتباعها للوقاية من هذه المخاطر، بالإضافة إلى الإسعافات الأولية لضربات الشمس والإجهاد الحراري، وكذلك رفع الوعي الصحي لأصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى السكر والقلب والسرطان والأمراض التنفسية المزمنة بأهم الإرشادات الصحية التي يجب اتباعها في فصل الصيف للحفاظ على صحتهم.

 

وتستهدف الحملة محافظة القاهرة وسائر محافظات الجمهورية، وخاصة المصطافين في المدن الساحلية، وكذلك المترددين على المعابد والأماكن الأثرية في صعيد مصر والمسافرين على الطرق السريعة.

 

وشهدت محافظات الإسماعيلية، والدقهلية، وقنا، والإسكندرية، والقاهرة الكبرى، تنفيذ الحملة ميدانيا، وذلك على بوابات طريق القاهرة - إسكندرية الصحراوي، وفي منطقة زينهم بحي السيدة زينب، حيث تضمنت زيارات منزلية للأهالي وندوات في مراكز الشباب.

 

ومن المقرر أن يتم تنفيذ الحملة في بعض الأندية الرياضية وبوابات طريق بنها الحر وبوابات طريق القاهرة- العين السخنة ومواقف المحافظات، وتشمل موقف رمسيس، وعبود، وأحمد حلمي، والترجمان، وعبدالمنعم رياض، والعاشر من رمضان وغيرها من المواقف، بالإضافة إلى محطة قطار سكة حديد مصر .