الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة يلتقي أمين عام الزمالة الطبية المصرية

وزارة الثقافة
وزارة الثقافة

استقبل الملحق الثقافي السعودي الدكتور خالد بن عبد الله النامي بمكتبه، أمين اللجنة العليا للتخصصات الطبية المصرية أ.د أسامة الشاذلي، والدكتور عادل محمد على مدير عام الزمالة الطبية المصرية وأ.فاطمة حسن رئيس قسم الأطباء العرب في اللجنة، وذلك من خلال جهود الملحقية بسفارة خادم الحرمين الشريفين لتمكين الطلبة السعوديين الدارسين في مصر للالتحاق ببرنامج الزمالة والبورد المصري للتخصصات الطبية.

 

ونوقش خلال اللقاء سُبل التعاون المشترك والعمل على تطوير الآليات لقبول الأطباء السعوديين الراغبين في الالتحاق بالزمالة المصرية، كذلك تمديد سنوات الزمالة والدراسة من 3 سنوات إلى 4سنوات لتخصص طب الأسنان وتخصيص مقاعد خاصة للأطباء السعوديين في برنامج الزمالة المصرية.

 

وقدم الدكتور عادل محمد على مدير عام الزمالة الطبية شرحاً على الاليات المعمول بها في برنامج الزمالة المصرية الطبية وحرصة على استقبال الأطباء السعوديين والعرب الراغبين في الالتحاق بالبرنامج .

 

وأشاد الدكتور "النامي" ببرنامج الزمالة الطبية المصرية الذي يعد من أفضل برامج الزمالة الطبية في الوطن العربي ورغبة الاطباء السعوديين الالتحاق بهذه البرامج المتميزة لكسب مزيد من الخبرات الطبية والعلمية ، مشددا في الوقت ذاته أن الملحقية الثقافية تسعى لتوفير كافة الامكانيات والخدمات لأبنائها الطلبة السعوديين الدارسين في جمهورية مصر العربية وتسخر كل إمكانياتها لذلك.

 

وأضاف الملحق الثقافي السعودي أن هذا اللقاء المشترك الذي يضفي على تعزيز التعاون والعلاقات المتميزة التي ستكون داعما للأطباء السعوديين في تخصصاتهم المختلفة، وفي نهاية اللقاء قدم درعاً تذكارياً لممثلي اللجنة العليا للتخصصات الطبية.