أبرزهم حلمي وكرارة.. فنانون بدأوا مسيرتهم من بوابة «البرامج»  

احمد حلمي، عمرو يوسف ، امير كرارة، عمرو سمير
احمد حلمي، عمرو يوسف ، امير كرارة، عمرو سمير

بين الصدفة والموهبة الفطرية، ومطلب من الجمهور، جمعت الساحة الفنية العديد من المذيعين الذين أصبحو الآن من أشهر الفنانين بالوسط الفني، ومن خلال تقديمهم لبرامج فنية، وترفيهة، وبرامج الأطفال، نجحوا في لفت أنظار المخرجين إليهم، ليقدموا أعمال فنية كانت هي الخطوة الأولى في مشوار فني ملئ بالأعمال السينمائية والدرامية المميزة.


وفي هذا الصدد تستعرض "بوابة أخبار اليوم" في السطور التالية أبرز الفنانين الذين بدأوا حياتهم في البرامج.. 

 
«أحمد حلمي»

ولد أحمد حلمي عام 1969 في مدينة بنها محافظة القليوبية، وسافر إلى المملكة العربية السعودية، ومكث فيها لمدة 14 عاما، حتى أننتهي من دراسته الثانوية.


بدايته الفنية 
تخرج حلمي من المعهد العالي للفنون المسرحية ، وبدأ «البرنس» مشواره الفني من الدراما بالوقوف أمام الفنان كرم مطاوع ونادية لطفي، وكان أول عمل له في مسلسل ناس ولاد ناس عام 1993 ، وعمل بعدها كمخرج لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية.


 البرامج 
اختارته رئيسة القناة الفضائية المصرية "سناء منصور " بتقديم  برنامج الأطفال المعروف "لعب عيال " والذي لاقي نجاحا كبيرا من جميع فئات الجمهور وقتها ، ليلفت نظر المخرج شريف عرفة ويقوم باختياره في فيلمه «عبود علي الحدود» عام 1999مع الفنان علاء ولي الدين وكريم عبد العزيز وتكون بداية مشوار حلمي في الساحة الفنية.


- من سيربح البونبون

قدم عام 2004 برنامج من سيربح البونبون الذي تعدى صدى نجاحه المستوى المحلي، وكانت فكرة البرنامج قائمة علي أن يشارك في البرنامج أطفال من مختلف الدول العربية، وتعتمد فكرته على فكرة البرنامج من سيربح المليون، ولكنها نسخة سهله للأطفال فقط، ويحتوي علي أسئلة سهلة جدا ولكن بالنسبة لعقل الطفل فإنها تكون صعبة .. ومن أسس وقواعد اللعبة أنها تمنح الطفل المتسابق 3 وسائل مساعدة وهي أن أسئل ماما ،أو تغيير السؤال ،أو حذف إجابتين.


- شوية عيال 
 أحب بعدها حلمي محاورة الأطفال ليقدم برنامج للأطفال من جديد "شوية عيال"، عام 2011 وتقوم فكرة البرنامج حول حوار مشوق مع الأطفال في مواضيع مختلفة تخص حياتهم واهتماماتهم.

 

الجدير بالذكر أن البرنس قد شارك في برنامج المواهب Arabs Got Talent .


أدوار البطولة
 لم يبذل البرنس مجهود في إقناع المخرجين في إثبات موهبته في ليحصل على أدوار البطولة المفردة أو الجماعية، وشارك حلمي مع الفنان محمد سعد بطولة فيلم 55 إسعاف، لتكون هي نقطة الانطلاق الفعلية لحلمي لتتوالي بعدها أدوار البطولة في عدة أفلام منها "ميدو مشاكل، سهر الليالي عام 2003"، و بعدها أدوار البطولة المطلقة منها "صايع بحر، زكي شان، جعلتني مجرما، مطب صناعي".


قدم حلمي 14 فيلما في مسيرته من بطولته كان آخرها فيلم "لف ودوران" مع الفنانة دنيا سمير غانم.

 

«عمرو يوسف» 

ولد عمرو يوسف عام 1980، وتخرج في كلية الحقوق، وحصل علي ليسانس حقوق باللغة الإنجليزية.


البداية
بدأ عمرو يوسف رحلته الفنية بالعمل كموديل إعلانات، لينطلق بعدها إلي شاشه روتانا سينما ليقوم بتقديم برنامج يهتم بأخبار الفنانين عام 2005 لتكون أولى محطات عمرو يوسف.


 البرامج

 - Rotana News
بدأ عمرو يوسف مسيرته الفنية من تقديم برنامج فني عام 2007 يحمل اسم Rotana news ، والذي كان يتابع أخبار الفنانين وآخر أعمالهم.


- Back To School  رجعنا صغيرين

قدم يوسف أيضا برنامج رجعنا صغيرين عام 2014 ، والمأخوذ من بالبرنامج الأمريكي Back To School ، وفيه تدور قصته كل حلقة بوجود اثنين من الفنانين (ممثل وممثلة أو مغنى ومغنية) أو ميكس ما بين الاثنين، في بداية الحلقة يكون هناك تقرير مميز للفنان من وقت طفولته وإلى عمره الحالي، ثم الاستماع إلى حصص المدرسية، والمشاركة فيها مثل الغناء في حصة الموسيقي والحساب في حصة الرياضيات.


 

- برنامج مشبه عليك 
في نفس العام قدم عمرو يوسف برنامج مشبه عليك، الذي اعتمد في على الكاميرا الخفية، وعلى التخفي في مهنة سائق تاكسي أو عامل في أحد المطاعم قبل أن يفاجئ الجمهور في نهاية الحلقة.


مسيرته الفنية 

بدأ عمرو يوسف مسيرته الفنية عام 2007 عندما اختاره الفنان نور الشريف ليشارك معه في المسلسل الشهير الدالي، وقام في متابعة الجزء الثاني من المسلسل عام 2008 ، ومن هنا بدأ مشوار يوسف الفني في تقديم العديد من الأعمال السينمائية والدرامية ومن أشهر أعماله الفنيه" فيلم ولاد رزق ،مقلب حرامية، برتيتا "، وكانت أبرز أعماله الدرامية مسلسل "طرف تالت ،المواطن ،اكس، نيران صديقه، وأبرزهم مسلسل جراند اوتيل".


«أمير كرارة»

ولد أمير كرارة عام 1977 وتخرج من كلية السياحة والفنادق، وكان ضمن الفريق القومي لكره الطائرة.


 بدايته حياته 

بدأ أمير كرارة مشواره كموديل إعلانات حتى تم اكتشافه علي يد الإعلامي طارق نور، ليقدم برنامج ستار ميكر عام 2002، لتظهر موهبته الحقيقية، ويقدم سيت كوم شباب أون لاين في نفس العام.


البرامج 

- ستار ميكر

بدأ كرارة حياته أمام الكاميراعندما استعان به الإعلامي طارق نور لتقديم برنامج ستار ميكر عام 2002، لتكون بداية مشواره قبل الاتجاه للتمثيل.


- الخزنة 

عاد كرارة عام 2013 لتقديم برنامج الخزنة، ليفتح خزائن أسرار الفنانين والنجوم السرية.


 

- الحريم أسرار 

في عام 2015 قام بتقديم برنامج الحريم أسرار، الذي تدور فكرته حول استضافة الفنانات والكشف عن أسرار لم تكشف من قبل مثل الأسرار العاطفية القديمة . 


المسيرة الفنية 

بدأ كرارة من سيت كوم شباب أون لاين عام 2002 وشارك الفنان احمد حلمي في فيلم زكي شان، وقام أيضا بالاشتراك في مسلسل تامر وشوقيه الجزء الأول والثالث مع مي كساب واحمد الفيشاوي، وبدأ نجم كرارة يلمع في أعماله المميزة مثل شخصية يوسف في فيلم عمليات خاصة عام 2007 ، ومسلسل تحت الأرض عام 2013 لتتوالي بعدها أدوار البطولة في الأعمال الدرامية، والتي لاقت نجاحا كبيرا على مستوى العالم العربي مثل مسلسل "حواري بوخارست ،و أجزاء مسلسل كلبش".


«عمرو سمير»

ولد عمرو سمير عام 1984 وتخرج من كلية الإعلام .


بدايته الفنية 
بدأ عمرو سمير مسيرته الفنية في سن صغير عند مشاركته أمام الفنانة ميرفت أمين في فيلم القتل اللذيذ، ثم تقدم سمير بعد تخرجه لمسابقة المذيعين في قناة ميلودي.


البرامج 

قدم الفنان الراحل عمرو سمير، العديد من البرامج في مسيرته الفنية ومنها ..

- شبابيك 

قدم الفنان عمرو سمير مع المذيعة سلمي صباحي  برنامج شبابيك عام 2005 على قناة دريم.


- عيش صح 
ويقدم البرنامج فقرات تتحدث عن الموضة والصحة وكل ماهو جديد.


 

المسيرة الفنية 
أشترك عمرو سمير في أعمال فنية أبرزها فيلم عودة الندلة ، كما قدم العديد من المسلسلات منها "جدار القلب ، مزاج الخير ، قضية رأي عام.

الجدير بالذكر أن الفنان عمرو سمير رحل عن عالمنا عام 2017 إثر أزمة قلبية في أحد فنادق مدريد .

 

«إنجي المقدم» 
إنجي المقدم درست علم نفس واجتماع في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهي ممثلة ومقدمة برامج 
 

البرامج 

برنامج السلم والثعبان عام 2006، ثم بعد ذلك في برنامج مساءك زي السكر، الذي كان يذاع علي قناة اون تي في .


المسيرة الفنية 
بدأت انجي المقدم مسيرتها من المسلسل الكوميدي أحمد اتجوز مني عام 2008 الذي تناول حياة الزوجين حديثي الزواج والمشاكل التي قد تواجهما، لتشترك  بعد ذلك في سيت كوم حرمت ياباب مع حسن حسني وهناء الشوربجي  وميار الغيطي ، ليلمع بعد ذلك نجمها وتقوم بالاشترك في العديد  الاعمال الفنية منها " لا تطفئ الشمس، لحظات حرجه ،أبواب الخوف ، طرف تالت ، شربات لوز  ، ليالي اوجيني "
 

ترشيحاتنا