عزت العلايلى: «رشدى أباظة ضرب يوسف شاهين بسبب فيلم الإختيار»

عزت العلايلى
عزت العلايلى

حل الفنان القدير عزت العلايلى ضيفًا على برنامج «دكان الفن» المذاع أسبوعيا عبر إذاعة «راديو مصر»، وتحدث العلايلى خلال الحلقة عن مجموعة كبيرة من ذكرياته، بجانب الحديث عن عودته للسينما من خلال فيلم «تراب الماس» المقرر عرضه خلال سباق عيد الأضحى المقبل.

 

تحدث العلايلى عن المنافسة التى نشأت بين المخرجين يوسف شاهين وصلاح أبوسيف فى السبعينات من القرن الماضى، فأكد العلايلى أن شاهين كان يود أن يخرج فيلم «السقا مات» الذى كتبه يوسف السباعى بعد أن أطلع عليه بدلا من أبو سيف، لكن العلايلى أقنعه بأن ينتج الفيلم، مشيرا إلى أنه أقنعه بإنتاج العمل بإقتناع تام وطلب أبو سيف لعقد جلسة عمل حول الفيلم.

 

وعن الخلافات التى نشبت بينه وبين يوسف شاهين، فأكد أنه نشب بينهما عدد من الخلافات بسبب الإختلاف فى وجهات النظر، ولكن أبرزهم فيلم «الاختيار» عندما إختلفوا على بطل الفيلم، حيث أكد العلايلى أن شاهين هو من كان سيقوم ببطولة الفيلم ويخرجه العلايلى، بعدها بأسبوع تراجع شاهين عن التمثيل ويرشح عبد الحليم حافظ لبطولة الفيلم لكنه رفض بسبب عدم وجود أغانى به وإعتزازه بكونه كمطرب بالأفلام التى يقدمها.

 

وفكر شاهين، فى رشدى أباظة بديلا له، حيث ذهبوا إلى العلمين سويا حيث تصوير أحد الأفلام الخاصة بأباظة ليقوم الأخير بالإعتداء على شاهين لرفضه الورق المقدم، ليرشح العلايلى بعدها محمود ياسين لشاهين ولكن إختلف شاهين على ياسين بسبب تعاقده على بطولة فيلم آخر فى نفس التوقيت، وبعدها تحدث شاهين للعلايلى ليخبره أنه هو الذى سيقوم ببطولة العمل، ليتفاجئ العلايلى بذلك القرار.

 

وعن فيلمه الأخير «تراب الماس» المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، فأكد أنها تجربة يعتز بها للغاية بالرغم من ظهوره كضيف شرف فى العمل، مؤكدا أنه أحب العمل بجانب مؤلف العمل أحمد مراد ومخرجه مروان حامد.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم