السيناريست مجدي صابر عن «سلسال الدم»: «عبلة كامل وراء ظهور الفكرة»

السيناريست مجدي صابر
السيناريست مجدي صابر

حلت أسرة مسلسل "سلسال الدم" الجزء الخامس، ضيوفًا على "بوابة أخبار اليوم" للحديث عن العمل الفني الناجح والذي عرض خلال شهر رمضان الماضي.

 

وقال السيناريست مجدي صابر، إنه كان متشوقًا جدًا لكتابة عمل باللهجة الصعيدية، مضيفًا: "هذه هي المرة الأولى بالنسبة لي والفكرة كانت قديمة تتلخص في المرأة التي تقف ضد الظلم".


وأكمل: "كتبت العمل وحفظته عندي حتى طُلب مني عمل للفنانة عبلة كامل، فتذكرت العمل وأعجب به المنتج والفنانة عبلة كامل، وتركا لي حرية مسألة الأجزاء".

 

وتابع مجدي: "تبدأ الرواية في الثمانينات، فهناك الحاكم (هارون) المتجبر الذي لا يرحم والظروف جعلته في منصب القيادة ولكنه منفصل عن الشعب وظروفه، والمحكوم في المرأة التي تقف ضد الظلم".

 

واستطرد: "وجود الأجيال في المسلسل والشخصيات الموجودة ساعدتني جميعها على صنع دراما مختلفة، فمزجت بين الدراما الصعيدية والاجتماعية، وهذه أول مرة تظهر فيها الحياة الصعيدية بجانب كل مفردات العصر الموجودة في مصر، مع الاختلاف والتنوع بسبب مرور الزمن من بداية الثمانينات وحتى الوقت الحالي".

 

وأشار سيناريست "سلسال الدم"، إلى أن المسلسل يحتوي على عشرات الرسائل منها أن بعض من يصل للسلطة ينسى من حوله ولا ينظر لمشاكلهم، مؤكدًا: "تم تجسيد حكم الإخوان والثورات من خلال سلسال الدم باستخدام الشخصيات الرئيسية في العمل".

 

وأضاف: "هناك الكثير من المشاكل حاليًا بسبب توقف الجهات الحكومية عن الإنتاج وترك الساحة للجهات الخاصة فقط، والتي تسببت في إخلال التوازن وعدم الاهتمام بقضايا المجتمع المختلفة وتقديم رسالة هادفة، وأصبح الأمر حسب الأهواء فلم نعد نحارب الرشوة والفساد والبلطجة".