آخرهم تامر حسني

«موضة المطرب الشعبي».. فنانون استعانوا بـ«نجوم الموال» لاعتلاء القمة

دويتو الفنانين
دويتو الفنانين

حظيت الأغاني الثنائية أو ما يعرف بـ«دويتو»، بنجاحا كبيرا بين الجمهور، وذلك لاختلافها عن نمط الأغاني التقليدية التي يغنيها مطرب واحد، خصوصا عندما يجمع بين مطربين مختلفين في لون الغناء، أو بين مطرب عربي وأجنبي.

 

 وتعرض «بوابة أخبار اليوم» بعض الأغاني الثنائية التي لاقت نجاحا باهرا بين الجمهور المصري والعربي.

 
دويتو «مفيش مستحيل»

 

والذي جمع بين المطربة اللبنانية «نيكول سابا» والمغني الشعبي «عبد الباسط حمودة» وهي من كلمات أمير طعيمة، وألحان وتوزيع حسن الشافعي، وبلغت مشاهدته 4 مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

 

 


دويتو «باب الحياة»

 

والذي جمع بين دنيا سمير غانم، والمطرب الشعبي، عبد الباسط حموده، من مسلسل «نيللي وشريهان» من كلمات أمير طعيمة، وألحان هشام جمال ، وتوزيع مادي، والذي تخطي 13 مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

 

 

دويتو «الناس الرايقة»

 

الذي جمع بين الفنان أحمد عدوية، والمطرب اللبناني رامي عياش، عام 2009، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد محي، والتي بلغت مشاهدتها 14 مليون مشاهدة عير موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

 

 

دويتو «الكيف»

 

الذي جمع بين أمير عيد، مغني فرقة كاريوكي، والمطرب الشعبي، طارق الشيخ، من كلمات أمير عيد، وألحان وتوزيع كاريوكي، يعتبر من أنجح الأغاني الثنائية حيث تعدت مشاهدتها 59 مليون ونصف مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

 


دويتو «1000 وش»

 

والذي جمع بين تامر حسني، والمطربين الشعبيين، مصطفي حجاج، ودياب، وأحمد شيبة، من كلمات تامر حسني، ورمضان محمد، وألحان تامر حسني، ومحمد الصاوي.

 

ويعتبر أحدث دويتو في الساحة الفنية، وتعدي 2 مليون مشاهدة ونصف في يومين عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».