صرخة أهالي قرية لرسوب 44 طالبة بسبب «درس خصوصي»

الطالبات
الطالبات

 

مأساة حقيقية تعيشها أسر 44 طالبة بمدرسة في قرية "زاوية بلتان" بمحافظة القليوبية، بعد رسوب بناتهن في مادة الإحصاء، والتي لم يتلقين فيها شرحا وافيا خلال الفترة الدراسية.

واتهمت الطالبات، مدرس المادة "أ. ف" الذي جاء بدلا من مدرس آخر الذي أحيل للمعاش ولم يحضر إلا حصة واحدة في العام، هددهم بالرسوب حال عدم أخذ "درس خصوصي" مقابل 100 جنيه في الحصة الواحدة، حيث استغاث الأهالي بـ"بوابة أخبار اليوم" لإنقاذهم من المافيا التعليمية.

وتوجهت عدسة "بوابة أخبار اليوم" إلى مقر المدرسة في للقرية، للوقوف على حقيقة المشكلة.

استغاثة الأهالي

توجهنا للطالبات وأولياء الأمور للتعرف على حجم المشكلة، حيث قالت الطالبة ف . ج، إنها رسبت في مادة الإحصاء فقط دون باقي المواد.

وتابعت: "مدرس الإحصاء طالبنا بأخذ درس خصوصي عنده مقابل 100 جنيه في الحصة وهو مبلغ كبير، وأولياء أمورنا ليس بمقدرتهم دفع المبلغ لضيق الحال، والمدرس حلف بالطلاق يسقطنا كلنا بسبب رفضنا أخذ درس عنده، وقال هتسقطوا وتاخدوا درس، وتدفعوا ألفين جنيه عشان تعدوا المادة".

وأضافت فاطمة: "المدرس يخدش حيائنا أيضا بألفاظ خارجة وتحرش، وعند سؤاله عن ذلك يقول إنه مثل والدنا رغم رفضنا ذلك".

والتقطت زميلتها «أ»، طرف الحديث منها، قائلة: "المدرس تعدى عليّ بالضرب بعد فرد ساقي المصابة على المكتب، وضربني بشكل مبرح برجله وصعدت الموقف، وقدمت شكوى للمدير إلا أنه لم يتم التحقيق في الأمر".

فيما قال ع . ع ولي أمر طالبة، إن أهالي القرية أرسلوا 3 تلغرافات إلى رئاسة الجمهورية ووزير التعليم والنيابة الإدارية، وبالفعل استجابت رئاسة الجمهورية ويتم التحقيق في الأمر الآن، لافتًا إلى أن مدرس الإحصاء يهدد الطالبات بالرسوب حال عدم أخذ درس عنده، مضيفا: "ننتظر نتيجة التحقيقات، وربنا ينصف بناتنا".

وذكرت والدة طالبة أخرى تدعى هدى: "أوجه رسالة لوزير التربية والتعليم سقطوا 44 بنت عشان الدروس هل ده يرضي ربنا والمدرسين بيعاندوا الطلبة وأولياء الأمور؟".

مدير المدرسة يرفض التعليق

حاولت "بوابة أخبار اليوم"، الحديث مع مدير مدرسة "زاوية بلتان"، وفوجئنا أنها تعمل فترتين الصباحية "ابتدائية" وفي الفترة المسائية "ثانوي تجاري".

ورفض المدير الحديث معنا، وغضب من تناول أزمة الطلاب، وطلب تصريح رسمي من وزارة التربية والتعليم للرد على الأزمة، علمًا بأنه طلب من مدير المدرسة السابق الذي أحيل للمعاش وكان موجودًا أن يتحدث مع "بوابة أخبار اليوم" بصفة ودية.

أزمة المدرسة

في ذات السياق، قال عاطف صلاح، عضو مجلس الآباء في المدرسة الابتدائية، إن مشكلة هذه المدرسة قائمة منذ 6 سنوات، إذ أن الفترة المسائية تأتي على حق طلبة الابتدائي.

وتابع: "تلاميذ الابتدائي يتضررون من تصرفات طلبة التجاري، فهم يفتقدوا طفولتهم لوجود طلاب الثانوية التجارية، بسبب تدمير المقاعد ودورات المياه، بجانب كتابة عبارات خادشة للحياء على جدران الدورات، ما يسبب أذى بصري للطلاب الصغار".

وأكمل: "المدرسين فرحانين بالفترتين عشان يروحوا بدري، لذلك نطالب بسرعة نقل الطلبة من المدرسة".

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم