«القومي للمرأة» يكشف حقيقة قانون «تنشيز الزوجة»

القومي للمراة
القومي للمراة

 

نفى المجلس القومى للمرأة، جميع الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القلية الماضية ، بشأن إصدار مجلس النواب لقانون "تنشيز الزوجة".

 وأكدت د. مايا مرسى، رئيسة المجلس، أن هذا الخبر عار تماماً من الصحة ، ولا أساس لوجود هذا القانون، ولم يرد الى المجلس القومى للمرأة اى مشروع قانون متعلق بهذا الشأن لدراسته وإبداء الرأى فيه ، مشيرة الى أن الدستور المصرى يؤكد على اختصاص المجلس القومى للمرأة بإبداء الرأي في مشروعات القوانين والقرارات المتعلقة بالمرأة قبل عرضها على السلطة المختصة، والتوصية باقتراح مشروعات القوانين والقرارات التي تلزم للنهوض بأوضاع المرأة.


كما أشارت رئيسة المجلس، إلى أن الهدف من ترويج هذه الشائعة فى هذا التوقيت ، هو إحداث بلبلة لدى الرأى العام ، مشددة على أنه لا يمكن أن يصدر قانون بهذه الصورة المجحفة للمرأة والتى تسلب منها حقوق ومكتسبات هامه وأصيلة لها ، خاصة فى ظل ما تحظى به المرأة المصرية حالياً من رعاية واهتمام ودعم كبير من القيادة السياسية المؤمنه بأهمية دور المرأة فى المجتمع ، مشددة على ضرورة توخي الحذر الشديد ، واتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لمنع  النمو الهائل للشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى ، والتى تتسبب فى العديد من الأضرار التى تهدد أمن واستقرار المجتمع .