عاجل

حصاد أعمال الشركات القابضة خلال أسبوع

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

ترصد «بوابة أخبار اليوم» في التقرير التالي أهم أخبار الشركات القابضة  التابعة  لوزارة قطاع الأعمال خلال الأسبوع الماضي.

 

ريل مارك تستعد لتسويق أول مشروعات التشييد للتطوير العقاري


تستعد شركة ريل مارك للتسويق العقاري التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، للمشاركة في معرض عقاري الأهرام خلال الفترة من 26 يوليو إلى 29 يوليو 2018 في مركز القاهرة الدولي بمجموعة من المشروعات العقارية المميزة.


وتقوم الشركة بتسويق أكثر من 12 مشروع في مناطق متعددة لمجموعة من الكيانات العقارية الرائدة وهي شركات: مصر الجديدة للإسكان والتعمير والنصر للإسكان والتعمير والمعادي للتنمية والتعمير وإيجيكو والشمس للإسكان والتعمير. كما تستعد للبدء في تسويق أول مشروعات شركة التشييد للتطوير العقاري بمنطقة السلام على طريق الإسماعيلية القاهرة  باستثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه.

 

من جانبها، قالت المهندسة نجلاء السعيد، رئيس مجلس إدارة شركة ريل مارك للتسويق العقاري، إن المشروع يأتي في إطار خطة التوسعات الحالية للشركة والتي تتركز في الاعتماد على الترويج للعديد من المشروعات الجديدة للشركات الشقيقة التابعة للقابضة للتشييد والتعمير مشيرة إلى أن الشركة تحرص دائما على تنويع وتطوير آلياتها الترويجية لتحقيق النتائج المستهدفة وطموح الشركات في أسرع وقت.

 

وأشارت المهندسة نجلاء السعيد إلى أن المشروع الجديد سيعد انطلاقة قوية لشركة "التشييد" في السوق العقاري والتي تضم عدد من الكيانات الكبرى التابعة للقابضة للتشييد وهى المقاولات المصرية "مختار إبراهيم"  والنصر للإسكان والتعمير والمعادى للتنمية والتعمير، ويضم  المشروع وحدات سكنية بمساحات متنوعة تبدأ من 80 و90 إلى 140 متراً فضلاً عن مسطحات تجارية.

 

ولفتت المهندسة نجلاء السعيد إلى أن الشركة تستعد أيضاً لتسويق أكبر مشروع خدمي إداري تجارى فندقي ترفيهي بمنطقة محرم بك بالإسكندرية ويتم تنفيذه بواسطة تحالف شركات النصر العامة للمقاولات "حسن علام" والنصر للإسكان والتعمير والمعادى للتنمية والتعمير، ويقع على مساحة 14 ألف متر وتبلغ استثماراته حوالي 3 مليارات جنيه.

 

وكذلك تستعد شركة ريل مارك لتسويق مشروع تابع لشركة الشمس للإسكان والتعمير بالعاصمة الإدارية التي تعد الوجهة الحالية لكافة المشترين المصريين والأجانب، ويضم وحدات سكنية بمساحات متنوعة تبدأ من 80 إلى 170 متر ومسطحات تجارية وخدمات متوفرة لكافة الاحتياجات.  

 

وزير قطاع الأعمال يكشف خطة تطوير شركة الحديد والصلب

 

كشف وزير قطاع الأعمال هشام توفيق أن تطوير شركة الحديد والصلب قائم وندرس عملية التطوير بدراسة موقف الشركة بضخ استثمارات أكبر.

 

وأشار الوزير في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم» إلى أن عملية التطوير تمت بالمناقصة وتقدم لها عدة شركات أوكرانية روسية وألمانية وصينيه، التي تم فتح المظاريف الفني في ديسمبر الماضي وفتح المظروف المالي آخر يونيو.

 

وأضاف وزير قطاع الأعمال، سيتم فتح المظاريف المالية للشركات المتقدمة بمعرفة لجنة البت لترسيه، مشيرا إلى أن هناك مفاوضات مع المتقدمين كلا على حدى على العقود أننا ننتظر نتيجة المظروف المالي بالإضافة إلى تلقي دراسة الجدوى الاقتصادية لمعرفة جدوى تأهيل المصنع حتى تستطيع أن نقارن لو عملية التطوير تمت ستأتي بثمارها بتحويل الشركة للربحية أم لا، موضحا انه سيكون شهر للترسية وشهر آخر للدراسة الجدوى للمشروع وسيكون هناك خيرين أما كتابة العقود أو لإلغاء.

 

وأوضح وزير قطاع الأعمال أن عملية التطوير تقوم على جزئين هما تطوير المصنع ورفع نسبة الخام وذلك بإنشاء مصنع صغير بالقرب من المناجم للتخلص من الشوائب، مؤكدا أن خطة التطوير للشركة والتي تقوم على تأهيل المصنع ورفع كفاءة استغلال الخام.

 

يذكر أن شركة تاتا ستيل،هي من تجري تأهيل مصنع الحديد والصلب وهي الدراسة التي بدأتها في 2014، ثم طالبت الوزارة إعادة الدراسة مره أخرى مع استبعاد إنشاء مصنع جديد وستنتهي الدراسة خلال شهرين.

 

ارتفاع أرباح شركة مصر للأسمنت 44% في النصف الأول من 2018

كشفت القوائم المالية لشركة مصر للأسمنت قنا خلال النصف الأول من 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 44% على أساس سنوي.

 

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، الأحد 22 يوليو 2018، أنها حققت أرباحاً بلغت 99.3 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 68.9 مليون جنيه، في النصف الأول من 2017.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 1.4 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.2 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

 

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة، فقد تراجعت أرباح الشركة إلى 52.8 مليون جنيه، مقابل أرباح 57 مليون جنيه بالنصف الأول من 2017.

 

كانت الشركة حققت أرباحاً بلغت 63.1 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 65.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

 

وزادت أرباح الشركة مع الأخذ في الاعتبار حقوق ملكية الشركة الأم، إلى 50.9 مليون جنيه مقابل أرباح بلغت 50.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

 

2.4 مليار جنيه ارتفاعا في أرباح «أبوقير للأسمدة»

 

أظهرت المؤشرات المالية لشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية خلال العام المالي 2017-2018، ارتفاعا في أرباحها بنسبة 9% على أساس سنوي، بلغت 2.4 مليار جنيه مقابل 2.2 مليار جنيه في العام المالي الماضي.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 7.5 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 6 مليارات جنيه في العام المالي 2016-2017، وكانت الشركة حققت أرباحاً بلغت 1.95 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 1.77 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2016-2017.

 

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 5.6 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.19 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2016-2017.

 

وتستهدف الشركة خطة استثمارية خلال العام المالي 2017-2018 بقيمة 3.1 مليار جنيه، موزعة على وحدات المصانع، وما يخص العام الجاري منها بقيمة 1.3 مليار جنيه، وفي وقت سابق وافق مجلس إدارة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية على الموازنة التخطيطية للعام المالي 2018-2019، بأرباح مستهدفة بنحو 1.8 مليار جنيه.