«حسب الله»: حل مجلس النواب إشاعة

صلاح حسب الله
صلاح حسب الله

نفى د. صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، تصريحا منسوباً لـ د.علي عبد العال، رئيس المجلس، بشأن حل البرلمان في حالة عدم الانتهاء من إصدار القوانين خلال 15 يوما، مؤكداً أن كل ما قيل من هذا القبيل إشاعة لا هدف لها سوى البلبلة فقط .

 

وتابع حسب الله، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد «كل اللي قاله د.علي عبد العال للنواب، أن أعمال المجلس لو ماخلصتش خلال الأسبوع الحالي ،و لو لم ننتهي من دور الانعقاد والمناقشات، سوف يتم مدها إلى نهاية شهر أغسطس» حسب قوله.

 

وأكد المتحدث باسم مجلس النواب على عدم وجود مادة إلزامية لإصدار قانون معين وفقا للدستور، والدكتور عبد العال قال إنه في حالة عدم الانتهاء من إصدار القوانين سيتم مد دور الانعقاد الحالي لشهر أغسطس ، وأن ما أشيع بالأيام الماضية حول تصويت المجلس «لإسقاط» عضوية العديد من أعضائه، فهي إشاعة مغرضة أخرى، مؤكداً أن الجلسة التي عقدت كانت من أجل النائبة «سحر الهواري» فقط .

 

وأضاف حسب الله، أن البرلمان أسقط عضوية النائبة سحر الهواري بعد الحكم عليها من قبل المحكمة الاقتصادية احتراما للقانون، لافتا إلى أنه في حالة إسقاط عضوية نائب منتخب عبر نظام القائمة، يتم تصعيد المرشح الاحتياطي له.

 

وأشار إلي أن النائبة تقدمت بطعن علي حكم المحكمة الذي صدر بصورة نهائية منذ سنة، ولكن رفضت محكمة النقض الطعن في يوم 5 / 7 / 2018، وبالتالي لم يتأخر المجلس عن أخذ قرار إسقاط عضويتها»حسب قوله.