الطب التقليدي الهندي في جامعة عين شمس ..الخميس

أعشاب هندية
أعشاب هندية

ينظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بالقاهرة- التابع لسفارة الهند بالقاهرة- ندوة بعنوان "التعريف بالطب التقليدي الهندي" وذلك بالتعاون مع جامعة عين شمس. تقام الندوة ، الخميس 26 يوليو ، في كلية الصيدلة في تمام الساعة 11 صباحا.

 

يتسبب أسلوب الحياة الذي نعيشه اليوم في زيادة خطر إصابة الأشخاص بالعديد من الأمراض المزمنة التي تؤثر سلبا على صحة المرء. وعلى الرغم من ابتكار أنواع أدوية واستحداث تقنيات جديدة للتعامل مع  تلك الأمراض، إلا أن الكثير من الناس يشعرون بالقلق من الآثار الضارة للأدوية التي تعتمد في تركيباتها على المواد الكيميائية بالإضافة إلى التكاليف الباهظة للرعاية الطبية الحديثة.

وفي هذا الصدد، يتزايد عدد المرضى الذين يبحثون عن علاجات أكثر بساطة وراحة لتحسين أسلوب حياتهم وتجنب المشاكل العلاجية. و من ثم، تزايد الاهتمام في جميع أنحاء العالم بما يعرف بالطب التكميلي والبديل أو الطب التقليدي. تمتلك الهند  تراثاً ثرياً  من علوم الطب البديل المعروفة باسم الأيورفيدا و التي تعتمد في الأساس على الموارد الطبيعية و الأعشاب الطبية. وستلقي الندوة الضوء على تطور العلاج عن طريق الأيورفيدا في الهند و أهم الخصائص البارزة لهذا الفرع من العلوم.

 

و يلقي الكلمة الرئيسية خلال الندوة د.فيرندرا كيه. فيرما وهو طبيب هندي متخصص في العلاج بالأيرفيد، و يعمل د.فيرما  مع العديد من المستشفيات في الهند ، و يمتلك شركة أدوية متعلقة بطب الأيورفيدا، و تقوم بزراعة الأعشاب الطبية العضوية.

 

وسيلقي د.ليقات علي مدير مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي الكلمة الافتتاحية خلال الندوة. ويشرف على الندوة الأستاذ د. عبد الناصر سنجاب  نائب رئيس جامعة عين شمس  وهو أيضا دكتور صيدلي.

 كما يمكن للمهتمين من خارج جامعة عين شمس المشاركة في الندوة.