سفير كوريا الجنوبية يشيد بعظمة الاثار المصرية

قلعة قايتباي
قلعة قايتباي

أشاد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة "يون يو شيول ان" بعظمة الاثار المصرية وجمال قلعة قايتباي التاريخية " التي تعد اقدم المعالم الاسلامية في مصر والعالم العربي " وجمال اطلالتها علي البحر المتوسط.

 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة اليوم الاثنين "لقلعة قايتباي" ، تفقد خلالها كافة معالمها التاريخية، ورافقه في الزيارة مدير عام القلعة الاثري " اسامة الصياد " الذي قدم شرحا وافيا عن القلعة وتاريخيها وكافة معالمها الهامة.

 

وأكد الدبلوماسي الكوري في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش زيارته للاسكندرية - أن مصر دولة مهمة وتعد دولة كبرى في المنطقة العربية والشرق الأوسط فهي تمتلك حضارة عظيمة وموقع استراتيجي، وأنها تلعب دورا مهما في استقرار المنطقة.

 

وأعرب سفير كوريا الجنوبية عن سعادته بزيارة الاسكندرية ، موكدا انها مدينة كبيرة في حوض البحر المتوسط وهي تشبه مدينة بوسان في كوريا، مضيفا ان مصر بلد كبير جدا وهناك برامج ثقافية يتم تنفيذها في العديد من المحافظات منها الغردقة والاسكندرية وبورسعيد والاسماعيلية.

 

ولفت "يون يو شيول ان" إلى أنه يزور الإسكندرية بمناسبة عرض أفلام السينما الكورية ، وقال إنه سيلتقي خلال الزيارة بمحافظ الاسكندرية محمد سلطان وعدد من المسئولين لتعزيز العلاقات بين الجانبين.