بعد انتشاره.. «الزراعة» تواصل حملات مكافحة «مرض سيادي»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين، مواصلتها مكافحة «الجلد العقدي» أحد الأمراض السيادية التي تستوجب التحصين الإجباري، ويصيب المواشي، وذلك بعد ظهوره في 3 محافظات على مستوى الجمهورية.

 

وتفقدت الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والحيوانية، في جولة ميدانية، اليوم، في محافظة بني سويف لمتابعة جهود الوزارة في التصدي ومكافحة مرض الجلد العقدي الذي أصاب بعض المواشي بمحافظات بني سويف والفيوم والمنيا.

 

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أعلنت عن انتشار مرض الجلد العقدي في 3 محافظات مصرية، كما أعلنت حالة الطوارئ وقامت بتوفير اللقاحات لمكافحة المرض وتعويض المتضررين.

 

يذكر أن مرض الجلد العقدي هو أحد الأمراض السيادية التي تستوجب التحصين الإجباري لذا تقوم الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتحصين رؤوس الأبقار، ابتداء من عمر ثلاثة أشهر فأكثر بجميع أنحاء الجمهورية من خلال برامج وحملات دورية للتحصين كل 6 شهور.

 

وتحرص الهيئة العامة للخدمات البيطرية على تنفيذ تلك البرامج قبل التوقيتات المتوقعة لانتشار المرض (موسم تكاثر الحشرات الناقلة) خلال شهري فبراير وأكتوبر من كل عام.